الاتحاد

الرياضي

شبيبة القبائل يعبر هارتلاند ويعزز صدارته للمجموعة الثانية

عزز نادي شبيبة القبائل الجزائري صدارته للمجموعة الثانية بعد تغلبه على ضيفه هارتلاند النيجيري 1-صفر أمس الأول في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكـرة القدم.
سجل فارس حميتي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 54 عندما استفاد من كرة ارتدت من القائم اثر تردد في دفاع الفريق النيجيري بعد كرة عرضية من زميله يحيى شريف.
6 نقاط
ورفع شبيبة القبائل رصيده إلى ست نقاط في المركز الأول بينما تجمد رصيد هارتلاند عند نقطة واحدة في المركز الثالث قبل الأخير. وسيبقى شبيبة القبائل متصدراً للمجموعة الثانية مهما كانت نتيجة مباراة الأهلي المصري مع مواطنه الإسماعيلي. ويستضيف شبيبة القبائل النادي الأهلي بعد أسبوعين في الجولة الثالثة من المسابقة.
من جانبه، حقق الترجي الرياضي التونسي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه ديناموس الزيمبابوي 1-صفر أمس الأول في تونس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وسجل أسامة الدراجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 82 من ركلة جزاء. وكان الترجي انتزع فوزاً ثميناً من مضيفه وفاق سطيف الجزائري 1-صفر أيضا قبل أسبوعين في سطيف.
وعزز الترجي موقعه في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام مازيمبي الكونجولي حامل اللقب.
أما ديناموس، فمني بخسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام ضيفه مازيمبي صفر-2 في الجولة الأولى.
وتقام الجولة الثانية في 30 و31 الشهر الحالي حيث يحل وفاق سطيف ضيفاً على مازيمبي في مباراة صعبة للغاية، فيما يلعب الترجي مع ضيفه ديناموز.
استنكار إسماعيلي
من ناحية أخرى، استنكر الإسماعيلي تصريحات المالي كومان كوليبالي حكم الفريق أمام الأهلي في اطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا بعدما امتدح مسؤولي الأهلي وحسن استقبالهم له، وأشاد بملاعب التدريب التي أدى عليها تدريباته.
وقال علاء وحيد المتحدث الرسمي للإسماعيلي ليس لدينا أي تعليق يخص الأهلي أو الاتحاد الأفريقي ولكن تعقيبنا الوحيد بشأن تصريحات كوليبالي المبالغ فيها بشأن الأهلي، وناشد الاتحاد الافريقي ولجنة الحكام التابعة له التشديد على الحكام التزام العرف الكروي، لأن الطريقة التي تحدث بها كوليبالي قد تؤثر على قراراته أو طريقة استقبالها.
وكانت قوات أمن القاهرة قد ألقت القبض على نحو 16 من مشجعي الفريق ليلة المباراة في اطار محاولات الخروج باللقاء إلى بر الأمان خصوصا وأن المباريات الأخيرة للفريقين شهدت أحداث عنف وشغب على نطاق واسع، كما ضبطت الأجهزة الأمنية نحو 161 ألف صاروخ وشمروخ تم تجهيزها لبيعها أمام الاستاد وحذرت قوات الأمن من اصطحاب الأعلام.

اقرأ أيضا

مضمار جبل علي يستأنف سباقاته