الاتحاد

الرياضي

الميرغني يواجه الأمل العطبراوي اليوم

تنطلق اليوم الدورة الثانية للدوري الممتاز بمواجهة ساخنة عندما يستضيف الأمل العطبراوي الميرغني كسلا باستاد عطبرة، وتعني المباراة بالنسبة للأمل العطبراوي الكثير بعد أن تذيل الفريق روليت الدوري الممتاز في الجولة الأولى وخسر معظم مواجهاته.
ويسعى الأمل للتعويض، وكان الفريق قد أقام معسكراً مغلقاً ولعب عدداً من التجارب الإعدادية بعد أن غادر البطولة الكونفدرالية الأفريقية في دور الـ32.
في المقابل، يدخل فريق الميرغني كسلا مواجهة اليوم بعد فترة إعدادية جيدة في الخرطوم تحت إشراف مدربه مبارك سلمان، وكان الفريق خاض آخر تجاربه الإعدادية أمام الأهلي مدني وخسرها بهدف.
وقال مديره الفني إن فريقه يسعى إلى التقدم في المنافسة ونيل العلامة الكاملة في مباراة اليوم.
وعلى صعيد منفصل، توالت ردود أفعال غاضبة أثر خروج المريخ من البطولة الكونفدرالية على يد الجيش النيجري أمس الأول بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف، وذكر عبدالقادر همت مساعد رئيس المريخ أن حكم المباراة تحامل على فريقه بجانب الضعف الواضح لبعض المحترفين بالفريق.
وأضاف أن المرحلة المقبلة تتطلب إعادة النظر في الكثير من الاحتياجات الفنية للفريق، خاصة ما يتعلق بالمحترفين، وهنالك اتجاه داخل مجلس المريخ يطالب بإعفاء البرازيلي كاربوني والإبقاء على جمال أبوعنجة في منصبه بعد أن تعالت الأصوات المطالبة برحيل البرازيلي، خاصة بعد الخسارة الأخيرة.
وكان جمال الوالي رئيس مجلس الإدارة أعلن في وقت سابق عن تمسك مجلسه بالبرازيلي كاربوني ووصفه بالمدرب الممتاز صاحب الخبرات الكبيرة.
على ذات الصعيد، ينتظر أن يتقدم المريخ بخطاب لاتحاد الكرة يطلب الموافقة على المشاركة في دورة دبي الدولية التي تقام من 16 إلى 19 أغسطس الجاري، وفي حالة موافقة اتحاد الكرة يتطلب ذلك تأجيل عدد من مواجهات الفريق الدورية في منافسة الممتاز.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»