الاتحاد

الرياضي

برشلونة يضم البرازيلي باولينيو

أعلن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم، اليوم الاثنين، ضم لاعب الوسط الدولي البرازيلي باولينيو مقابل 40 مليون يورو.

وأعلن النادي الكاتالوني، في بيان، أنه توصل إلى اتفاق مع نادي قوانغتشو ايفرغراند الصيني "على انتقال اللاعب باولينيو بيزيرا مقابل 40 مليون يورو (47.16 مليون دولار)"، مشيرا إلى أن اللاعب البالغ من العمر 29 عاما.

وتقول تقارير إعلامية إن باولينيو (29 عاما) سيرتبط بعقد لمدة أربعة أعوام مع برشلونة. وستكون قيمة الشرط الجزائي للاستغناء عنه 120 مليون يورو.

وهذا أول تعاقد جديد للنادي الكاتالوني منذ انتقال مهاجمه نيمار إلى نادي سان جرمان الفرنسي في أوائل أغسطس الجاري، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو، هي قيمة البند الجزائي لفسخ عقد اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، مع برشلونة الذي انضم إليه عام 2013.

ويبدي برشلونة اهتماما كبيرا بضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من نادي ليفربول الانكليزي، والفرنسي عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الألماني. إلا أن الناديين رفضا العروض التي تقدم بها برشلونة.

وقبل انتقال نيمار، ضم برشلونة البرتغالي نلسون سيميدو من بنفيكا، واستعاد لاعبه السابق جيرار ديلوفيو من ايفرتون الانكليزي.

وكان باولينيو انضم إلى النادي الصيني في صيف 2015 قادما من نادي توتنهام هوتسبر الانكليزي مقابل 14 مليون يورو والذي لم يحقق معه أداء لافتا.
وبعكس الدوري الانجليزي، تألق باولينيو في الصين وأحرز 25 هدفا في 95 مباراة مع ليعود نتيجة لذلك إلى تشكيلة منتخب البرازيل.

وسبق للاعب البرازيلي أيضا اللعب لنادي كورنثيانز البرازيلي.

اقرأ أيضا

فالفيردي يعدد مكاسب مشاركة برشلونة في كأس راكوتين