الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

واشنطن ولندن تبحثان اتفاقاً تجارياً قبل إتمام بريكست

واشنطن ولندن تبحثان اتفاقاً تجارياً قبل إتمام بريكست
24 يناير 2020 22:36

يتوجه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى العاصمة البريطانية لندن الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات رفيعة المستوى بشأن اتفاق تجاري بين البلدين قبيل إكمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".
وقالت الخارجية الأميركية إن بومبيو سيلتقي رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزير الخارجية دومينيك راب يوم 29 يناير الجاري "من أجل التأكيد من جديد على العلاقة الخاصة" وبحث اتفاق تجاري بين البلدين، بمجرد أن تخرج بريطانيا رسمياً من التكتل.
ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول 31 يناير الجاري.
يأتي ذلك بعد أن صادق البرلمان البريطاني على اتفاق الخروج الذي وقعه جونسون مع الاتحاد الأوروبي.
ووقعت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، اليوم الجمعة، على اتفاق الانفصال مع المملكة المتحدة. وسيطرح الاتفاق أمام البرلمان الأوروبي الخميس 29 يناير للموافقة عليه. ومن المقرر، في اليوم التالي، أن يصادق عليه خطياً دبلوماسيون من الدول الأعضاء في التكتل الأوروبي، ما يضمن خروجاً منظماً لبريطانيا من الاتحاد الجمعة 31 يناير عند الساعة 23:00 ت غ، وذلك بعد أكثر من ثلاثة أعوام من المفاوضات الشاقة والمناقشات الحادة في بريطانيا.
كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعرب مراراً عن رغبته القوية في إبرام اتفاق تجاري مع بريطانيا بعد أن تنسحب من التكتل الأوروبي.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©