الرياضي

الاتحاد

«نور العاصي» تكسب لقب فئة المهرات غير المسنة

جانب من استعراضات اليوم الأخير من بطولة لبنان لجمال الخيول

جانب من استعراضات اليوم الأخير من بطولة لبنان لجمال الخيول

اختتمت أمس الأول بطولة لبنان الأولى لجمال الخيول برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، والتي نظمتها جمعية مربي الخيول العربية في نادي الرحاب للفروسية بمدينة زحلة في البقاع اللبناني.
وشهدت البطولة مشاركة كبيرة للخيول اللبنانية في مسابقات جمال الخيل، وتابع اليوم الختامي الدكتور علي العبدالله وزير الشباب والرياضة اللبناني والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية وخليفة عبدالله ثاني النعيمي الرئيس التنفيذي للمكتب الخاص لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.
نتائج إيجابية
وأسفرت نتائج البطولة عن فوز المهرة “نور العاصي” للفنان عاصي الحلاني عن فئة المهرات غير المسنة، وحلت في المركز الثاني المهرة “سهيلة الخالدية” لنفس المالك، ونال لقب فئة المهر غير المسن “صقر الخالدية” للفنان عاصي الحلاني أيضاً، وجاء ثانياً المهر “ميمون” لمحمد العريبي.
وفي بطولة الأفراس المسنة فازت بالمركز الأول “وعد الخالدية” كذلك للفنان عاصي الحلاني، وجاءت “خليفة ب” لمحمد علي الأمين وصيفة، وفاز بلقب الأطهل “مرشد الريان” لشفيق الموسوي وحل “علي لارياني” في مركز الوصيف.
وكرمت اللجنة المنظمة للبطولة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية على رعايته للبطولة وأشادت بالجهود التي تقوم بها الإمارات في شتي المجالات والمواقف الرائعة للقيادة الرشيدة تجاة كل الشعوب العربية، وتسلم درع التكريم خليفة النعيمي.
وقال شفيق الموسوي رئيس جمعية مربي الخيول العربية في لبنان إن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وضع الخيول العربية بلبنان على الطريق الصحيح عندما رعى سموه هذه البطولة التي ستكون لها العديد من الفوائد في المستقبل وستسهم في زيادة الإقبال على اقتناء الخيول العربية، وتوقع مشاركة خيول أكثر في النسخة الثانية من البطولة.
وأعرب خليفة النعيمي عن سعادته لنجاح بطولة لبنان الأولى لجمال الخيل العربية التي استضافتها مدينة زحلة في البقاع اللبناني مؤكداً أن سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يحرص على دعم كل الرياضات التراثية حتى تعود من جديد لمجدها القديم.
وقال خليفة النعيمي: “يهتم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بدعم وتعزيز رياضات الخيول العربية بهدف المحافظة عليها وتحسين نسلها، وسبق أن رعى سموه في السنة الماضية بطولة إنجلترا لجمال الخيل وفي هذه المرة يرعى بطولة لبنان لجمال الخيل ونأمل أن تسهم هذه الرعاية في تشجيع الملاك اللبنانيين للاقبال على اقتناء السلالات والاهتمام برياضة الخيول”.

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»