الرياضي

الاتحاد

البلوشي ينتزع ذهبية السباحة 50 متراً ويحطم 3 أرقام

فتيات الإمارات للشطرنج متوجات بالميداليات وأمامهن علم الإمارات في البطولة العربية المدرسية

فتيات الإمارات للشطرنج متوجات بالميداليات وأمامهن علم الإمارات في البطولة العربية المدرسية

واصلت الإمارات حصد الميداليات في البطولة العربية المدرسية في لبنان وحققت منتخباتنا أمس الأول 4 ميداليات جديدة في السباحة واليد والشطرنج، وارتفع حصادنا إلى 9 ميداليات ملونة.
وأهدى سباحنا المتألق عبدالله سعيد البلوشي لاعب منتخبنا المدرسي للسباحة، الإمارات ميدالية ذهبية جديدة بفوزه بالمركز الأول في مسابقة 50 متراً صدر بزمن 30 ثانية، و87 جزءاً من الثانية، محققاً إنجازاً مهماً بنجاحه في تحطيم 3 أرقام في وقت واحد، حيث حطم الرقمين المحلي والخليجي المسجلين باسمه “31 ثانية و15 جزءاً من الثانية” والرقـم العــربي “30 ثانية و92 جزءاً من الثانية”، وقوبـل هذا الإنجاز بفرحة عارمة في أوساط البعثة.
على جانب آخر، اختتم منتخبنا المدرسي للشطرنج للبنات مشوار مسيرته الناجح بالبطولة بنجاح لاعبتنا المتألقة خلود الزرعوني في إحراز الميدالية البرونزية لمسابقة الشطرنج الخاطف لفردي الإناث للفئة العمرية من 16 - 18 سنة، ليبلغ حصاد ما حققه منتخب البنات وحده في البطولة 5 ميداليات – ذهبية وفضيتان وبرونزيتان – مثل المنتخب المدرسي للشطرنج، صائد الميداليات، اللاعبات عائشة الزرعوني وخلود الزرعوني وعائشة جهاد وآمنة نعمان وخلود أحمد، وقاد الفريق لهذا الفوز المدرب سرحان جولييف والإدارية عائشة السويدي.
وأكمل لاعب منتخبنا المدرسي عبدالله المرزوقي السداسية التي سجلها الشطرنج في مشاركته الناجحة بالبطولة بإحرازه الميدالية البرونزية لمسابقة الشطرنج الخاطف لفردي الذكور، بينما حلت الإمارات في المركز الثاني في قائمة الترتيب العام للشطرنج بالبطولة المدرسية العربية برصيد 6 ميداليات - ذهبية واحدة وميداليتان فضيتان و3 برونزيات - بعد سوريا التي حلت في المركز الأول برصيد 14 ميدالية منها - 8 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات - وقبل لبنان الثالثة برصيد 5 ميداليات - ذهبية وفضيتان وبرونزيتان - بينما حلت الأردن رابعة بذهبية وفضيتين وبرونزية، والعراق خامسة بذهبية و3 برونزيات ثم الجزائر في المرتبة السادسة بعشرة ميداليات مناصفة بين الفضة والبرونز.
من جهته، أشاد رئيس البعثة الإماراتية حسن لوتاه بالحصاد الإماراتي في منافسات أمس الأول التي حققتها البعثة، مهنئاً سباحنا عبدالله البلوشي المتوج بذهبية 50 متراً صدر في منافسات اليوم الأخير للسباحة التي جرت على مسبح مدينة رفيق الحريري الجامعية والبرونزية التي حققها منتخب كرة اليد المدرسي بحلوله ثالثا وبالميداليتين البرونزيتين في الشطرنج الخاطف فردي بتوقيع خلود الزرعوني وعبدالله المرزوقي، وهنأ اللاعبين واللاعبات بإنجازاتهم المشرفة التي تواكب توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة في اعتلاء أبناء الدولة منصات التتويج ورفع علم الدولة في مشاركاتهم على كافة المستويات الدولية.
منتخبنا الكروي يخسر من مصر
على جانب آخر، خسر منتخبنا المدرسي لكرة القدم مباراته التي خاضها في وقت متأخر مساء أمس أمام شقيقه المصري 1 / 3 على ملعب صيدا البلدي ضمن المجموعة الأولى، وشهدت المباراة تقدم منتخبنا بهدف لوليد عنبر في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، وعادل مؤمن بدوي لمصر في الدقيقة 14 وعزز النتيجة اللاعب شاهين محمد شاهين بهدف ثان في الدقيقة 44 من الشوط الأول.
وشهد الشوط الثاني محاولات إماراتية للتعادل والعودة للمباراة وتمكن اللاعب سليم عبدالخالق من إضافة الهدف الثالث ليودع “الأبيض المدرسي” البطولة، بينما تأهلت مصر مع السعودية الأولى إلى الدور نصف النهائي بفارق الأهداف، بينما تصدر العراق المجموعة الثانية وحل السودان ثانياً بفوز الأول على سوريا بهدف والثاني على لبنان 3 / 2. وتواجه السعودية السودان ويلتقي العراق مصر في نصف النهائي اليوم.
السودان يكسب لبنان
خرج منتخب لبنان من منافسات المجموعة الثانية لكرة القدم بخسارته أمام السودان (2-3)، انتهى الشوط الأول بهدف لكل، في حين فاز المنتخب العراقي على نظيره السوري بهدف فذهبت الصدارة للسودان بفارق الأهداف عن العراق وتأهلا معاً إلى نصف النهائي.
في المباراة الأولى تقدم المنتخب السوداني عبر يونس الجيل في الدقيقة (35)، وعادل للبنان عبدالفتاح عاشور د(40)، وفي الشوط الثاني منح عاشور نفسه التقدم للبنان (56)، لكن المنتخب السوداني عادل النتيجة عبر النيل خلف الله د(85)، قبل أن يخطف مجدي موسى هدف الفوز في الدقيقة (94). قاد المباراة الحكم السعودي ظافر أبو ذنب وعاونه السوري نصر الحميدي، والعراقي عمار موسى واللبناني محمد درويش حكماً رابعاً مساعداً. وفي المباراة الثانية حسم العراق الفوز بهدف علي صبار في الدقيقة (80) ولم يتمكن المنتخب السوري من التعديل فخرج من المنافسة. قاد المباراة الحكم اللبناني أندريه حداد وعاونه مواطناه المساعدان علي عدي وزياد بيراق والرابع بلال سلوخ.
رابع بطاقات السلة سعودية
وحجز المنتخب السعودي رابع بطاقات الدور نصف النهائي بفوزه على نظيره القطري (88ـ38) بالأرباع. ليودع بذلك العنابي المنافسات بخسارة خامسة على التوالي من دون أن يتذوق طعم الفوز. وسجل السعودي مرزوق المولد (22 نقطة) فيما سجل القطري على الكواري (8 نقاط)، قاد المباراة الدوليان اللبناني ربيع المصري والعراقي محمد عبد الرحمن.
وفي المسابقة نفسها وبعد ثلاثة انتصارات متتالية مني منتخب لبنان بخسارته الأولى أمام الأردن (66ـ63) الأرباع في المباراة التي أقيمت على ملعب مجمع ميشال المر الرياضي في البوشرية.
وعلى الرغم من الخسارة، إلا أن الفريق اللبناني لا يزال بمقدوره اعتلاء صدارة المجموعة في حال فوزه على سوريا بفارق 12 نقطة وما فوق في الجولة الأخيرة. وقدم الفريق الأردني أداء مميزاً وأظهر تناغماً في كافة خطوطه بقيادة مالك كنعان (19 نقطة) ومعه المتألق يوسف أبو وزنة (18 نقطة). كما سجل أحمد نوفل 12 نقطة جميعها في الشوط الأول.


إهداء إنجاز الشطرنج إلى «أم الإمارات»

بيروت (الاتحاد) - أهدت بعثة الشطرنج ميداليات البطولة العربية المدرسية في بيروت إلى أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة تقديراً وعرفاناً بدعم وتشجيع سموها لرياضة المرأة والرياضة المدرسية. وحصد المنتخب ذهبية فرق الشطرنج الديناميكي وبرونزية فرق الشطرنج الخاطف، بينما حققت خلود الزرعوني فضية إضافية عندما حلت في المركز الأول مكرر في مسابقة فردي الشطرنج الديناميكي وحصدت برونزية الشطرنج الخاطف، بينما حققت آمنة نعمان فضية فردي الشطرنج الديناميكي وحقق عبدالله المرزوقي برونزية فردي الشطرنج الخاطف لتصل الغلة إلى 6 ميداليات ملونة». ويضم المنتخب اللاعبات خلود الزرعوني وأمنة نعمان وعائشة جهاد وخلود المعيني وعائشة الزرعوني.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت