الاتحاد

عربي ودولي

منع سفر 50 شخصية بقضية جمعية الطيارين

القاهرة (الاتحاد)- قرر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل المصري للتحقيق، في وقائع الفساد المتعلقة بالجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين أمس، إدراج اسم 50 متهما من المسؤولين السابقين والشخصيات العامة وذويهم على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، على ذمة التحقيقات.
وكانت البلاغات نسبت للمتهمين الاستيلاء على فيلات وشاليهات بغير وجه حق، في مشروعات لجمعية الطيارين بالساحل الشمالي بقرية كازبلانكا وفيلات بمشروع الجمعية بالقاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، وفيلات وأراض بمنطقة كبريت بالإسماعيلية، وكذلك الاستيلاء على مساحة 117 فداناً مملوكة للدولة وخاضعة لإشراف هيئة الثروة السمكية. وجاء في مقدمة من تم إدراج أسمائهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول: الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، ويوسف والي نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الأسبق، وإبراهيم مناع وزير الطيران المدني السابق وزوجته، وعبد المنعم عمارة وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسماعيلية الأسبق، والسفير نبيل العرابي، ومنير ثابت شقيق سوزان ثابت قرينة الرئيس السابق حسني مبارك.
كما شملت القائمة أشرف وطارق نجلي المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الأسبق، وفؤاد محمد بدر رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان السابق، وأحمد سيد أحمد رئيس جهاز القرى السياحية السابق، وآخرين.

اقرأ أيضا

واشنطن تعاقب 4 عراقيين بسبب الفساد وانتهاك حقوق الإنسان