الاتحاد

الاقتصادي

5,67 مليار دولار الفائض التجاري لكوريا الجنوبية خلال يوليو

بلغ الفائض التجاري لكوريا الجنوبية 5.67 مليار دولار خلال شهر يوليو المنصرم وذلك يرجع إلى ارتفاع الطلب الخارجي على شبه المواصلات و السيارات المصنعة محلياً.
وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء أن التقرير الشهري لوزارة اقتصاد المعرفة أوضح أن الصادرات ارتفعت بنسبة 29.6% لتبلغ 41.35 مليار دولار خلال يوليو مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي كما ارتفعت الواردات بنسبة 28.9% لتبلغ 35.68 مليار دولار.
وعززت هذه البيانات من إجمالي الفائض التجاري لكوريا الجنوبية ليبلغ 23.31 مليار دولار خلال السبعة أشهر الاولى من هذا العام، فيما يعد متوائماً مع الهدف السنوي للحكومة الذي حددته في وقت سابق من هذا العام. وأفاد تقرير الوزارة الكورية بان الفائض التجاري الذي تم تسجيله الشهر الماضي يعد ثاني أكبر فائض يتم تسجيله خلال العام الجاري بعدما بلغ الفائض التجاري لشهر يونيو الماضي 6.43 مليار دولار. كما أن الشهر الماضي يمثل الشهر السادس على التوالي الذي تقوم فيه كوريا الجنوبية بتصدير بضائع أكثر من وارداتها كما يعد الشهر الثالث على التوالي منذ شهر مايو الماضي الذي يتخطى فيه الفائض التجاري 4 مليارات دولار. وقال مدير إدارة الصادرات والواردات بوزارة اقتصاد المعرفة بيونج هوا “لقد ارتفعت الصادرات من معظم المنتجات الشهر الماضي باستثناء الاجهزة المتعلقة بالهواتف المحمولة والحواسب الآلية”.

اقرأ أيضا

الصين تطالب كندا بإطلاق سراح مديرة "هواوي"