الاتحاد

عربي ودولي

مقتل مهرب في العريش وضبط متفجرات قرب سيناء

القاهرة (وكالات)- قتل مهرب بدوي وأصيب ضابط و6 جنود من الشرطة المصرية في مدينة العريش بمحافظة سيناء أمس، فيما تمكنت قوات الأمن بمحافظة السويس للمرة الثانية خلال يومين من ضبط سيارة نقل محملة بطن من المواد المتفجرة كانت في طريقها إلى سيناء.
وقالت مصادر أمنية في مدينة العريش إن تبادل إطلاق نار وقع في القطاع الأوسط من الحدود المصرية الإسرائيلية، بعد قيام دورية من الشرطة بتأمين خط الغاز الطبيعي المؤدي إلى الأردن، وأضاف أن الدورية رصدت عملية تهريب عبر الحدود وأطلقت النار على القائمين بها مما تسبب في مقتل المهرب وتبادل إطلاق النار مع أقاربه.
من جهة أخرى، ذكر مدير أمن السويس اللواء عادل رفعت أن شاحنة كانت محملة بطن من مادة (مورتر) التي تستخدم في صناعة المتفجرات وأعمال التفجير بالمحاجر بالجبال تم ضبطها. وأوضح أنه للمرة الثانية خلال 24 ساعة تتمكن مباحث نفق الشهيد أحمد حمدي الذي يمر أسفل قناة السويس، ويربط بين السويس وسيناء من ضبط كميات من هذه المادة بعد أن تمكنت مباحث النفق أمس من ضبط 500 كيلو جرام من المادة نفسها.
ولفت إلى أنه يتم التحقيق حاليا مع الذين تم القبض عليهم في اليومين الماضيين خلال محاولتهم تهريب هذه المواد، مؤكدا أنهم “لا يحملون تصاريح للمرور بهذه الكميات من المواد المتفجرة”.

اقرأ أيضا

الاحتلال يغلق الضفة وغزة كلياً لعدة أيام