الاتحاد

الإمارات

الإمارات تؤكد دعم جهود الحل السياسي في اليمن

عبدالله بن زايد خلال استقباله إسماعيل ولد الشيخ أحمد (وام)

عبدالله بن زايد خلال استقباله إسماعيل ولد الشيخ أحمد (وام)

أبوظبي (وام)

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، دعم دولة الإمارات جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن، وحرصها على تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن. وشدد سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال استقباله أمس مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، على الموقف التاريخي لدولة الإمارات تجاه دعم اليمن وشعبه والتزامها الداعم للشرعية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق وصون سيادته ووحدته.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في ديوان عام الوزارة في أبوظبي، بحث تطورات الأوضاع في اليمن والجهود التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية، إضافة إلى جهود الإغاثة التي تبذل لإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن. وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ضرورة تأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني الشقيق.

من جانبه، أشاد المبعوث الأممي بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات إلى اليمن والمساعدات الإنسانية المتواصلة التي تحرص على إيصالها إلى الشعب اليمني. حضر اللقاء معالي فارس محمد المزروعي مستشار في وزارة شؤون الرئاسة، وسعادة سالم خليفة الغفلي سفير الدولة لدى اليمن.

وفي سياق متصل، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس، مساعدات إنسانية متنوعة على الأسر المحتاجة والأيتام والأرامل في منطقة القاقين في مديرية المكلا في محافظة حضرموت، وذلك في إطار النهج الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكان تلك المناطق .

وعبر الأهالي عن سعادتهم الغامرة بهذه المساعدات الغذائية المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية والتي من شأنها التخفيف من معاناتهم نظراً لظروفهم الصعبة بعد أن فقدوا كثيراً من مقومات الحياة نتيجة تراجع الوضع الاقتصادي وتعطل مصادر الدخل التي تؤمن لهم لقمة العيش، واصفين توزيع هذه المعونات الغذائية لهم بالعيد الذي رسم الفرحة على محيا الجميع. وقال أحمد النيادي نائب رئيس فريق «الهلال الأحمر» الإماراتية في حضرموت، إن عملية توزيع المساعدات الغذائية جاءت انطلاقاً من الحرص الذي تولية دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً تجاه إخوانهم وأشقائهم في محافظة حضرموت لتمكينهم من التغلب على الأزمة الاقتصادية التي عصفت بالبلاد، لافتاً إلى أن هذه الحملة جاءت لسد الفجوة الغذائية لدى هذه الأسر و التي تسببت الأوضاع الإنسانية والاقتصادية السابقة في اتساعها وزيادة حدة الفقر ونسبة البطالة بين السكان.

وأوضح النيادي أن هذه المساعدات ستخفف إلى حدٍ كبير من معاناة الأهالي، مشيراً إلى أن هذه المساعدات سبقتها مساعدات مماثلة خلال الفترات الماضية استفاد منها قطاع واسع من الأسر الفقيرة والمحتاجة. وأكد أن «الهيئة» ستواصل العمل على تحسين الحياة المعيشية للسكان وتوفير متطلبات المرحلة لهم من خدمات ومشروعات حيوية لتحقيق أوسع انتشار للمساعدات الإغاثية لتغطي الحالات المستحقة للمساعدة الإنسانية.

مدير الهلال في عدن يلتقي مسؤولاً أممياً

عدن(وام)

التقى المهندس محمد الكتبي مدير الهلال الأحمر الإماراتي في عدن أمس، مدير مكتب الأمم المتحدة للأمن والسلامة في العاصمة اليمنية المؤقتة فيكتور كوبيان ومساعدته هبة فريد. وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى ما تقوم به المنظمات التابعة للأمم المتحدة من جهود وأعمال في مختلف المناطق اليمنية وإمكانية العمل في المناطق التي لاتزال تشهد توترات بسبب الحرب الدائرة إلى جانب توسيع العمل في المناطق الآمنة. ونوه الكتبي إلى ما تقوم به المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة من جهود وتنسيقها خدمة للإنسان اليمني الذي يعيش أوضاعا مأساوية بسبب استمرار الحرب التي يشنها الانقلابيون منذ أكثر من سنتين. وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الهلال الأحمر الإماراتي ومكتب الأمم المتحدة للأمن والسلامة لتلبية حاجات الإنسان اليمني. وأكد الكتبي أن الهلال الأحمر الإماراتي يسعى للتعاون مع مختلف المنظمات الدولية بهدف نشر الاستقرار وبث الطمأنينة وأجواء السكينة وتوفير الأمن الإنساني والغذائي في الساحة اليمنية.

من جانبه أشاد مدير مكتب الأمم المتحدة للأمن والسلامة في عدن بالجهود التي يقوم بها الهلال الأحمر الإماراتي والتي وصفها بالممتازة على جميع الصعد في اليمن.

 

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية الفنلندي علاقات الصداقة