الاقتصادي

الاتحاد

فنادق بدبي تعول على الخيام الرمضانية لتعزيز الإيرادات وتنشيط الأعمال

الخيم الرمضانية تعزز ايرادات الفنادق في شهر رمضان

الخيم الرمضانية تعزز ايرادات الفنادق في شهر رمضان

أعلنت فنادق في دبي تمديد عروض أسعارها الصيفية الى نهاية شهر رمضان المبارك بهدف المحافظة على مستويات الإشغال الحالية التي تتراوح بين 60 إلى 75%، معولة على خدمات المطاعم والخيم الرمضانية لتعزيز ايراداتها خلال الشهر الكريم، وفقا لمسؤولين فندقيين.
وتستعد فنادق دبي لاستقبال شهر رمضان بتكثيف حملاتها الترويجية الخاصة بالخيام الرمضانية وموائد الإفطار والسحور، لجذب النزلاء من جهة والشركات والأفراد من جهة لإقامة حفلات الافطار اوالسحور الجماعي من جهة اخرى.
وتتنافس الفنادق في دبي بشدة خلال شهر رمضان فيما بينها على الاستفادة تزايد الطلب على المطاعم والخيام الرمضانية، إلى الحد الذي دفع العديد منها الى تقديم عروض خاصة للمجموعات والشركات والمؤسسات تصل الى تخفيضاتها الى 30% عن أسعار الافراد، بالاضافة الى اقامة سحوبات يومية على جوائز تشمل تذاكر طيران خلال الإفطار.
30? نسبة المطاعم من الإيرادات
وتشكل ايرادات قسم المطاعم والمشروبات نسبة قدرها 30% من الدخل الاجمالي للفنادق سنويا وفقا لمعين سرحان مدير عام فندق “تماني”،الذي اشار الى أن أعلى نسبة زيادة في ايرادات المطاعم على مدار العام تكون في شهر رمضان، حيث يتزايد الطلب على المطاعم في فترتي الافطار والسحور الى جانب النشاط الكبير في قسم الحفلات الخارجية طوال الشهر.
ولفت سرحان الى أن فندقه قام بتمديد عروض أسعاره الصيفية الى نهاية شهر رمضان المبارك وذلك بعد أن لاقت هذه العروض قبولا قويا من النزلاء خلال الاشهر الماضية ورفعت الاشغال بالفندق الى نحو 84% خلال شهر يوليو الماضي.
واستبعد أن تتجه الفنادق لتقديم تخفيضات اكبر عن عروض الصيف التي هبطت بالاسعار بنسبة 35% عن فترة الذروة، مشيرا الى تركيز الفنادق الخيام الرمضانية والمطاعم في شهر رمضان وتقديم خصومات وعروض جاذبة للنزلاء والضيوف من خارج الفندق، ذلك بهدف تنشيط الإشغال من جهة وتعزيز الايرادات من جهة أخرى.
ولا يقتصر انتعاش ايرادات الفنادق خلال رمضان على الخيام الرمضانية التي تقيمها بداخلها أو على الإشغال الكبير في المطاعم فحسب، بل يمتد ذلك الى حد بعيد وفقا لمعين سرحان الى النشاط القوي لقسم الحفلات الخارجية الذي يقدم خدمات تجهيز الموائد الخارجية التي تقيمها الدوائر والمؤسسات والشركات لموظفيها وللعاملين فيها طوال الشهر، مشيرا الى فندقه على سبيل المثال لديه حجوزات من دوائر وشركات لتجهيز موائد لاكثر من 200 شخص يوميا.
تراجع الاشغال
وعلى صعيد الإشغال توقع سرحان أن يقل متوسط الإشغال بنسبة ضعيفة خلال شهر رمضان قد تصل الى 70% مقارنة من اشغال بلغ 84% خلال شهر يوليو المنصرم، مرجعا ذلك الى تزامن الشهر مع العطلة الصيفية، مستطردا بان الاشغال المرتفع في المطاعم والخيم الرمضانية من شأنه أن يعوض تراجع ايرادات الاشغال.
واوضح ان الفندق يستهدف الوصول الى نسبة اشغال خلال شهر رمضان بحدود 70%، حيث تشير الحجوزات الأولية المؤكدة خلال الشهر لديه والتي تبلغ 50% الى امكانية تحقيق هذه النسبة او تجاوزها عند نهاية الشهر، مشيرا الى ان الفنادق بشكل عام تقوم خلال موسم الصيف بتقديم عروض مصاحبة للأسعار المخفضة، لتجنب التراجع الطبيعي خلال الصيف الذي لا يعد موسما للذروة، وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من النزلاء إلى الفندق مثل تقديم وجبات عشاء مجانية إلى جانب بعض النشاطات في مراكز التسوق وتعليم الأطفال السباحة مجاناً وتقديم مواصلات مجانية لزوار الفندق إلى مراكز التسوق، بالاضافة الى تخصيص فندق (تماني) طوابق للسيدات فقط، لتوفير متسعاً لهن من الخصوصية عند زيارة الفندق، مشيرا إلى استفادة الفندق كثيراً من مشاركته في البرنامج السياحي الذي نظمته سياحة دبي العام الجاري تحت عنوان (أطفالكم ضيوفنا)، والذي شاركت فيه الفنادق، وطيران الإمارات، ويقدم عروضاً لطفلين من كل عائلة تزور دبي تمكنهم من زيارة دبي من دون تأشيرة دخول، والحصول على تذاكر سفر مجاناً إلى جانب الإقامة المجانية في الفنادق مع وجبة الفطور.
عروض مجموعة جميرا
واعلنت بدورها مجموعة جميرا تمديد عروض الصيف للإقامة في فنادق ومنتجعات جميرا خلال شهر رمضان المبارك وفقا لمديرة الاتصالات المؤسسية في مجموعة جميرا، ميساء تركاوي.
وقالت تركاوي إن:” شهر رمضان ليس ككل الشهور، فمذاقه مختلف وطقوسه مختلفة، وكما تعودت فنادق مجموعة جميرا أن تحيي هذا الشهر الفضيل بترتيبات وعروض وبرامج مختلفة للسواح المقيمين فيها وللزوار، فإنها تنتهج نفس الأمر هذا العام باستعدادات خاصة تجمع بين إقامة الخيم الرمضانية (كخيمة ديوان الخيال في جميرا بيتش هوتيل، وخيمة المجلس في مدينة جميرا، ومجلس النافورة في جميرا أبراج الإمارات)، وبين عروض وجبات الفطور والسحور المقدمة في مختلف مطاعم فنادق المجموعة”.
وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفنادق نسبة إقبال جيدة على عروض أسعار الإقامة التي جذبت النزلاء خلال فترة الصيف حيث وصلت نسبة الإشغال ما يقارب 70% في فنادق دبي.
ولفتت تركاوي أن عروض المجموعة قد تختلف من فندق لأخر بالاضافة الى عروض مشتركة مثل عرض استضافة طفلين دون السادسة عشر عاماً مجاناً مع وجباتهما بالإضافة إلى الدخول المجاني خلال فترة إقامتهما مع عائلاتهم إلى نادي سندباد للأطفال وحديقة وايلد وادي المائية، عند بقائهما في فنادق ومنتجعات جميرا لمدة لا تقل عن ثلاثة أيام، حيث يسري هذا العرض حتى 9 سبتمبر 2010.
بالاضافة الى عرض إقامة 4 ليال بسعر ثلاث أو خمس بسعر أربع أو سبع بسعر خمس في فندق جميرا الميدان، وتشمل الإقامة الإفطار والمشروبات الغازية والمرطبات، والانترنت والدخول المجاني إلى الشاطئ وحديقة وايلد وادي المائية طوال فترة الإقامة وتوفير المواصلات مجاناً إلى مول دبي ومركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، كما يوفر فندق جميرا الميدان خدمة استلام الغرف عند الوصول على مدار الأربع والعشرين ساعة.
من جهة اخرى قام فندقي انتركونتيننتال فستيفال سيتي وكروان بلازا دبي فستيفال سيتي بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل بتحضير خيمة رمضانية تتيح لجميع العائلات والأصدقاء تناول الإفطار والسحور في أجواء رمضانية، بالاضافة الى تجهيزات خاصة في المطاعم المختلفة وفقا لمتحدثة باسم الفندق.
وخصصت الإدارة أسعار مرنة للراغبين بقضاء ليلة مع عائلاتهم لمواطني و مقيمي دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان في الفندقين، مع مواصلة تقديم العروض الخاصة على الأجنحة خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي تشمل الحصول على قسائم بقيمة 150 درهما مع كل إقامة لتصرف في المطاعم، و تخفيض بقيمة 50% على معالجات مختارة في المنتجع الصحي، إضافة إلى قسائم تسوق في فستيفال سينتر بقيمة 150 درهما.
من جهته قال فندق وأبراج شيراتون خور دبي إنه قام بتوقيع اتفاقية شراكة مع الخطوط القطرية، يتم بمقتضاها السحب على تذاكر سفر، والعديد من الجوائز الأخرى، بين المشاركين في حفلات الفطور اليومية بالفندق خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضا