الاتحاد

الاقتصادي

24 فعالية في «أبوظبي للمعارض» خلال النصف الثاني

مركز أبوظبي للمعارض الذي يشهد نشاطاً ملحوظاً منذ بداية العام

مركز أبوظبي للمعارض الذي يشهد نشاطاً ملحوظاً منذ بداية العام

يحتضن مركز أبوظبي للمعارض 24 معرضا وفعالية خلال النصف الثاني من العام الحالي في مجالات المال والأعمال والسياحة والطيران والاقتصاد والطاقة والترفيه والثقافة، بحسب الموقع الإلكتروني لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”.
ويحتل شهر نوفمبر الصدارة في عدد الفعاليات المنظمة خلاله حيث سيستقطب 10 فعاليات هامة.
وبدأت أبوظبي النصف الثاني من العام بمهرجان “صيف في أبوظبي”، وانطلقت فعاليات المهرجان العائلي الذي تنظمه “هيئة أبوظبي للسياحة” في 24 يونيو 2010 ويستمر ستة أسابيع حيث تختتم الفعايات يوم 4 أغسطس.
وتعد الدورة الحالية للمهرجان من أكبر دوراته على الإطلاق من ناحية حجم وتنوع فقراته الترفيهية والتثقيفية، وعروضه العالمية وأنشطته العائلية التي تلبي طموحات كافة الأعمار ومن مختلف قطاعات المجتمع المحلي والإقليمي والدولي”.
وبعد الانتهاء من عطلة عيد الفطر، تبدأ فعاليات شهر سبتمبر بمعرض الإنترنت 2010 والذي ينطلق في 21 من الشهر على مدى يومين، ويعد المعرض الفعالية الوحيدة الخاصة بالانترنت في الشرق الأوسط، والتي يقدمها “مكتوب” التابع لمحرك البحث ياهو.
ويعتبر معرض الانترنت الوحيد الذي يضم أنشطة الأعمال الكبيرة والمتوسطة والصغيرة من جميع القطاعات ويجمعها مع القطاع الحكومي، حيث إن جميع هذه القطاعات تحرص على إيجاد سبل جديدة لممارسة الأعمال على الانترنت، وسواء كانت لديك استراتيجية لأعمالك على شبكة الإنترنت أو إذا كنت تتطلع لتقييم أو تنفيذ استراتيجية ما، فستجد في هذا المعرض ما يفيدك.
وفي 22 من شهر سبتمبر، ينطلق المعرض الدولي للصيد والفروسية ـ أبوظبي 2010 ويستمر لغاية 25 من ذات الشهر، ويقدم تجربة كاملة عن الصيد والفروسية تشمل مزادات الجمال والخيول وعروض كلاب السلوقي والمسابقات الفنية وأنشطة الصيد التقليدية، وهو الحدث الديناميكي الذي يجسد التقاليد الأصيلة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعراقة ثقافتها وتراثها.
أما معرض شيك ليدي، فينطلق في 30 من سبتمبر، ولغاية 4 من أكتوبر، ويقدم منتجات وخدمات خاصة بجمال وأناقة المرأة، ويتميز المعرض بمزيج من أحدث اتجاهات الموضة وعروض الأزياء والمجوهرات وملابس السهرة وغير ذلك الكثير. أما في 10 من أكتوبر ولغاية 12 من ذات الشهر، فتنتطلق ندوة الشرق الأوسط لمواقف السيارات 2010، وهي الفعالية الوحيدة في الشرق الأوسط المتخصصة في صناعة مواقف السيارات.
وفي نفس موعد انطلاق ندوة مواقف السيارات، ينطلق معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي لمكافحة الغش التجاري 2010 والذي يركز على عرض السلع المقلدة لمقارنتها مع السلع الأصلية، ويستهدف هذا الحدث توعية الشركات التجارية والعلامات التجارية بالفرق بين السلع الحقيقية والسلع المقلدة. وفي التاسع من شهر أكتوبر، ينطلق معرض ومؤتمر نجاح للتعليم والتدريب والتوظيف 2010، وهو المعرض الأكثر شمولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تمت صياغته ليخدم ثلاثة قطاعات مختلفة ضمن إطار مركز واحد، ويوفر معرض نجاح حلولاً مناسبة للحاجات الخاصة بكل زائر للمعرض، حيث يقدم هذا الحدث الهام مفهوماً جديداً على أساس أبحاث تشمل استطلاعات للرأي للفئات الأساسية من الزائرين.
ويعتبر نجاح أكثر من معرض، حيث يوفر مجموعة متعددة من النشاطات المستهدفة لزائري المعرض وتشمل الإرشاد المهني والواجبات الوظيفية وأكثر من 100 حلقة بحث تفاعلية ذات مواضيع محددة، إلى جانب مؤتمر التعليم الاستراتيجي الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة، كما تقوم كبرى الشركات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بعرض العديد من الوظائف ضمن هذا الحدث.
وفي 17 من أكتوبر، ينطلق مؤتمر أبوظبي الطبي لغاية 19 من ذات الشهر، وهو الحدث الوحيد في العالم الذي يجمع بين الشركات والمؤسسات والمهنيين العاملين في المجالات المتخصصة التي تشمل خدمات الطوارئ، وسلامة المرضى، والرعاية الصحية الأولية والتأهيل لتبادل الخبرات العلمية والتجارية.
وفي نفس موعد المؤتمر الطبي، ينطلق معرض الشرق الأوسط للطاقة والمياه، وهو المعرض المخصص لصناعات توليد الطاقة والمياه ويشمل مجالات توليد الطاقة ونقلها وتوزيعها، بالإضافة إلى الأتمتة والتحكم والبحث والتكنولوجيا ومعالجة المياه وإدارة المياه وتوزيعها وتطوير الآلات والتحكم بالعمليات.
وفي الأول من نوفمير ولغاية اليوم الرابع من نفس الشهر ينطلق معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول” أديبك”، وهو المكان الذي يلتقي فيه المتخصصون من المجتمع الدولي في شؤون النفط والغاز. وفي 9 من نوفمبر ينطلق معرض طب الأسنان وطب العيون ويستمر لغاية 11 من نفس الشهر، وفي نفس موعد انطلاق معرض طب الأسنان والعيون، ينطلق المعرض الدولي للبنوك وتكنولوجيا الخدمات المالية (آيكس 2010)، وهو معرض تجاري شامل للبنوك والخدمات المالية.
وفي العاشر من نوفمبر ولغاية 13 من نفس الشهر، ينطلق المعرض الدولي للعقارات والاستثمار 2010، وفي 11 من نوفمبر، ينطلق معرض “سياحة” وهو معرض العطلات والسفر.
أما في 22 من نوفمبر، فينطلق أسبوع الطيران والفضاء 2010 ويستمر لغاية 25 من ذات الشهر، ثم ينطلق في 28 من الشهر ولغاية 30 من نفس الشهر، معرض الشرق الأوسط للتصنيع “ميمكس”، وفي نفس الموعد ينطلق معرض رودكس/ ريلكس 2010 الذي يسلّط الضوء على جميع جوانب صناعة النقل بما في ذلك البنية التحتية وإدارة المرور وخدمات الإنقاذ والسلامة ومواقف السيارات وهندسة المرور الدولية وغيرها من الجوانب.
وفي 28 من ذات الشهر ولغاية 30 من نفس الشهر، ينطلق معرض إس آي إم 2010، وهو معرض الإعلام والتصوير واللوحات الإرشادية، وفي 28 من نوفمبر ولغاية 3 من ديسمبر، ينطلق أسبوع التوثيق الوطني 2010، ومع الدخول في آخر شهر من العام الحالي، ينطلق في 6 من ديسمبر ولغاية 8 من نفس الشهر عالم السياحة الخضراء- أبوظبي، وينطلق في 7 من ديسمبر ولغاية 11 من نفس الشهر معرض أبوظبي الدولي للسيارات 2010، وفي 16 من ديسمبر ينطلق المعرض الوطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ويستمر لغاية 19 من ذات الشهر.


مهرجان رمضان

ينطلق مهرجان “رمضان والعيد” الشعبي في 20 من أغسطس الحالي ولغاية 12 من سبتمبر المقبل ليجمع بين المعرض الاستهلاكي والاحتفال التقليدي بالشهر الفضيل.
ويقام المعرض في ست قاعات من قاعات مركز أبوظبي للمعارض يوميا من الساعة الثالثة عصرا الى الثامنة مساء، وتشمل المعروضات بضائع استهلاكية من الملابس والهدايا المتميزة والمأكولات العربية وألعاب الأطفال، كما تتضمن فعاليات المهرجان فقرات الأغاني والرقص التقليدي وذلك بهدف توفير أجواء احتفالية.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يخفّض رسوم مزاولة أنشطة عقارية لأعضاء «الوسيط الوطني»