الاتحاد

دنيا

حذارِ من تخزين مكونات الكمبيوتر

يستطيع أي شخص أن يشتري احتياجاته المنزلية بوفرة ويقوم بتخزينها في المنزل خشية أن يرتفع سعرها أو تنقص كمياتها في الأسواق. ولكن هذه القاعدة لا تنطبق بأي حال من الأحوال على مكونات الكمبيوتر. ويرجع السبب في ذلك إلى أن هذه المكونات بمجرد نزولها في الأسواق يبدأ سعرها بالانخفاض التدريجي إلى أن تصبح بلا قيمة ولا تجد من يشتريها.
كما أن التطور السريع في عالم ابتكارات الكمبيوتر يؤدي إلى ظهور مكونات جديدة أحدث وأكثر تطوراً كل يوم بحيث تصبح المكونات القديمة التي ربما تحتفظ بها وتكدسها في منزلك عديمة الجدوى.
ومن عيوب تخزين مكونات الكمبيوتر في المنزل أن بعض المكونات تفسد بمرور الوقت مثل حبر الطابعات على سبيل المثال.


الدمج بين موقع “فيسبوك” وبرنامج “أوتلوك” لمعالجة الرسائل الإلكترونية

برلين (د ب أ) - أصبح بإمكان الأشخاص الذين يستخدمون برنامج “أوتلوك” في قراءة الرسائل الإلكترونية ومتابعة برامجهم اليومية أن يطلعوا الآن على الرسائل التي تصلهم من خلال موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي على البرنامج الذي ابتكرته شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات.
وأزاحت شركة مايكروسوفت النقاب عن حزمة تحديث جديدة يمكن تحميلها عبر الإنترنت من أجل إضافة هذه الخاصية على برنامج “أوتلوك”. وتوفر مايكروسوفت برنامج يساعد في تنفيذ عملية التنزيل.
وبعد إتمام التنزيل، يكون في وسع المستخدم الاستفادة من “أوتلوك” في الاطلاع على رسائل مواقع “فيسبوك” و”لينكدإن” و”ماي سبيس” وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي.
كما يتيح موقع “ويندوز لايف” الإلكتروني المجاني إمكانية الدمج مع موقع “فيسبوك”، وإن كانت هذه العملية تتطلب زيارة أكثر من موقع إلكتروني.
ويستطيع المستخدم المفاضلة بين نقل رسائل “فيسبوك” إلى موقع “ويندوز لايف” أو العكس. ويترتب على ذلك نقل بيانات المستخدم من موقع “ويندوز لايف” مباشرة إلى الحساب الخاص به على موقع “فيسبوك”.

اقرأ أيضا