الاتحاد

دنيا

ماجد المهندس ينشر عبق «الجوبي» في أجواء«صلالة السياحي»

ماجد المهندس ونبيل شعيل وحديث في كواليس الحفل

ماجد المهندس ونبيل شعيل وحديث في كواليس الحفل

في سهرة إعتبرها الجميع أنها من أجمل سهرات مهرجان صلاله السياحي 2010، إختتم الفنان ماجد المهندس سهرة يوم الخميس 29 يوليو 2010، التي امتدت حتى ساعات الصباح الأولى، حيث بدأتها الفنانه منى أمرشا، ثم بلبل الخليج الفنان نبيل شعيل الذي إلتقى بالمهندس وهو يهم بالدخول الى خشبة المسرح وتعانقا حباً وصداقة، وتبادلا معاً بعض الحديث الذي يؤكد عمق العلاقة التي تجمعهما معاً.
وعلى أنغام أغنية “الميجانا” وعزف فرقته الموسيقية بقيادة د. مدحت خميس، قامت مقدمة الحفل فاطمة بو حمد، بتقديم فقرة المهندس، ووصفته بصاحب الصوت العذب والإحساس الراقي، ليرحب بعدها بالحضور وبأهل صلاله وسلطنة عمان وقال: “مساكم الله بالخير، منورين، والله يحفظكم، “، ليتبعها بعد ذلك بأغنية “قوم درجني” التي تفاعل وتمايل معها الجمهور الكبير الذي غنى معه وطالبه بعدد كبير من أغنياته.
وتكريماً منه وإهداء للشعب العماني وأهل صلاله، أعد المهندس لحناُ خاصاً من كلمات مدير أعماله الشاعر والمخرج فائق حسن لأغنية خاصة حملت عنوان “السلطنة” قال في مقدمتها..”أنا زرت عُمان زرت السلطنة”
بعد هذه الأغنية إنتقل المهندس الى أجواء الكلاسيك عبر أغنية “شلونك حبيبي” التي قدمها باحساسه المعهود، لينتقل بعدها الى أغنية “حمودي” ثم أغنية “ما صدقت” لينقل الجمهور الى الأجواء الراقصة، قبل أن ينتقل الى أجواء وإيقاعات الأغنية الخليجية عبر أغنية “روحي ببلقاك”.
ولم تخلو السهرة الجماهرية الكبيرة بحب الجمهور وتفاعله مع جميع الأغنيات من المواويل، ليقوم بأداء موال “أطيب طعم بوستك يابو شفايف تين” ويتبعها بأغنية “غاب القمر” التي تنتمي لأغنيات دبكة “الجوبي” العراقية الشهيرة عبر أغنية، ليعود الى أجواء الكلاسيك وبناء على طلب الجمهور ويقدم أغنية “واحشني موت”، ثم “حبيبي صباح الخير قوم إصحى غنت فيروز”، ثم إنتقل الى أغنية “على راسي” ليختتم لقاءه بجمهور صلاله عبر أغنية “قوة قوة” بناء على طلب الجمهور المتكرر لها، على الرغم من أنه لم يكن قد أعدها في البروفات مع الفرقة الموسيقية.
وسيغادر المهندس سلطنة عمان متجهاً الى جمهورية مصر العربية، لإحياء حفله الصيفي التالي في القاهرة بفندق سميراميس يوم السبت الموافق 31 يوليو 2010، والتي ينتظهرها الجمهور العربي المتواجد فيها.

اقرأ أيضا