الاتحاد

الرياضي

لامبارد متفائل قبل موقعة إسطنبول رغم السقوط الكبير أمام مان يونايتد

فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي

فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي

أبدى فرانك لامبارد، المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي، الثلاثاء تفاؤله حول حظوظ فريقه في التتويج بلقب السوبر الأوروبي عندما يلتقي الأربعاء أمام مواطنه ليفربول على ملعب (فودافون بارك) بمدينة إسطنبول التركية.
وقال لامبارد خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء "أنا متفائل لأنني أؤمن بقدرات اللاعبين، وفي كوننا متواجدون هنا".
إلا أن المدرب الشاب (41 عاماً) أقر بأن خسارة الفريق القاسية في مستهل مشوار البريميير ليج يوم الأحد الماضي على يد مانشستر يونايتد برباعية نظيفة، أثرت كثيراً على الفريق.
وقال في هذا الصدد "ليس من السهل التحدث مع اللاعبين بعد الخسارة (4-0)، ولكن إذا وضعت في الاعتبار الطريقة التي لعبنا بها، وتلافيت الأخطاء التي وقعت، فهناك جوانب إيجابية كثيرة علينا أن نحافظ عليها".
وأضاف "لقد كان أسبوعاً صاخباً”.
وحول حالة لاعبي فريقه، أكد أن نجم الوسط الفرنسي نجولو كانتي "يعاني من إصابة بسيطة"، وستحدد مشاركته في مباراة الغد "مساء اليوم".
كما استبعد نجم "البلوز" السابق إمكانية الدفع بالجناح البرازيلي ويليان منذ البداية، بداعي إصابته في الركبة.
وأوضح "فترة الإعداد كانت مكثفة للغاية بالنسبة لويليان، مباراة الغد ستكون قوية جداً. علينا أن نتعامل معه بحذر. سيجري بعض التدريبات هذا الأسبوع، وسيجلس غداً على مقاعد البدلاء".
وذكَر لامبارد بأنها ليست المرة الأولى التي يخوض فيها أجواء مباراة السوبر الأوروبي، حيث شارك مرتين من قبل عندما كان قائداً للفريق اللندني في 2012 و2013.
وحول قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بحرمان الفريق من إبرام صفقات جديدة، فأكد أن هذا لن يؤثر على مستقبل الفريق.
وأوضح "لست خائفاً من الدفع بلاعبين شباب. لدينا مجموعة لاعبين، بعضهم صغير والبعض الآخر من ذوي الخبرات، وعلينا أن نجد طريقاً للمضي قدما". 

اقرأ أيضا

برشلونة يستعد لمواجهة بيتيس بدون مهاجمين