الاتحاد

عربي ودولي

نتنياهو يتوقع بدء المفاوضات المباشرة 15 أغسطس

توقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بدء المفاوضات المباشرة مع الجانب الفلسطيني في منتصف الشهر الجاري.

وأبلغ نتنياهو أعضاء كتلة اللكود البرلمانية اليوم قوله، إن لم يتلق حتى الآن أي اقتراح فلسطيني حول المفاوضات، لكنه قال ان تجميد الاستيطان ما زال ساري المفعول دون تغيير.

وكان نتنياهو يرد على تصريحات الدكتور صائب عريقات الذي ابلغ صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اليوم، أن الفلسطينيين قدموا اقتراحا للرئيس الأمريكي باراك أوباما لإنهاء الصراع.

وأشار عريقات إلى أن الاقتراح الذي قدمه إلى المبعوث الأمريكي جورج ميتشل يتضمن وثائق وخرائط حول الموقف الفلسطيني، من جميع القضايا بما في ذلك القدس والحدود واللاجئين والمياه والامن ولم يتلق الجانب الفلسطيني اي رد اسرائيلي.

وقال شهود عيان فلسطينيون ومصادر طبية، إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن فجر الأحد غارتين جويتين على موقع للتدريب تابع لحماس شرق خان يونس، ومنطقة الانفاق جنوب قطاع غزة.

وجاءت الغارتان بعد إطلاق صاروخ من جديد على جنوب إسرائيل، في عملية تبنتها مجموعه تطلق على نفسها اسم "كتائب التوحيد والجهاد".

وقالت المصادر إن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف موقعا للتدريب في منطقة عبسان شرق خان يونس، مما أدى إلى إصابة فلسطيني بجروح متوسطة الخطورة، وقد نقل الى مستشفى ناصر في خان يونس.

وأضافت المصادر أن الطيران الإسرائيلي قصف منطقة الانفاق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

وكان ناطق باسم الجيش الاسرائيلي أعلن أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن قبيل فجر الاحد، غارتين على نفقين يستخدمان للتهريب في قطاع غزة ردا على اطلاق صاروخ جديد على جنوب إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن ناشطين فلسطينيين في قطاع غزة اطلقوا السبت صاروخا هو الثاني، في أقل من 36 ساعة على جنوب إسرائيل بدون التسبب بإصابات.

اقرأ أيضا

تونس: أحكام بإعدام 8 متورطين في تفجير حافلة الأمن الرئاسي