الاتحاد

الاتحاد نت

إدخال صباح فخري إلى المستشفى في تونس

أعلن مصدر رسمي السبت أن المطرب السوري صباح فخري تعرض إلى وعكة صحية مفاجئة نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات العاصمة التونسية. وقالت وكالة الانباء الحكومية تونس أفريقيا إن "وزير الثقافة والمحافظة على التراث عبد الرؤوف الباسطي عاد السبت الفنان العربي القدير صباح فخري بتكليف من الرئيس التونسي زين العابدين بن علي للاطمئنان على صحته إثر توعك مفاجىء ألم به واستوجب إقامته باحدى مصحات تونس العاصمة".

ولم تعط الوكالة مزيد من التفاصيل حول اسباب الوعكة. وكان صباح فخري (77 عاما) احيا مساء الثلاثاء وهو جالس على كرسيا ويرتدي اللباس التقليدي التونسي (الجبة) حفلة غنائية استمرت ساعتين ونصف الساعة، بحضور اكثر من 15 الف شخص في المسرح الاثري في قرطاج الضاحية الشمالية للعاصمة تونس في اطار الدورة السادسة والاربعين لمهرجان قرطاج الدولي.

وقدم المطرب السوري الكبير خلال الحفلة باقة من اغانيه القديمة من موشحات وقدود حلبية تفاعل معها الجمهور. وفي مؤتمر صحافي قبيل الحفلة اوضح صباح فخري الذي يغني منذ حوالى ستين عاما ان "موعد اعتزالي الفن سيتزامن واللحظة التي اشعر فيها ان صوتي ضاع مني احتراما لتاريخي الفني وللجمهور الذي طالما صفق لي". وعبر "عن سعادته بالعودة من جديد الى قرطاج بعد سنوات طويلة من الغياب" مثنيا على "قيمة هذا المهرجان وشهرته العالمية".

اقرأ أيضا