الاتحاد

الإمارات

تأسيس مختبر للأبحاث والتطوير

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت كليات التقنية العليا اتفاقية تعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء، بهدف تأسيس مختبر للأبحاث والتطوير متعدد الأغراض، بحيث يدعم المختبر تنفيذ برامج البحث والتطوير لمركز محمد بن راشد للفضاء، وتوفير فرص تدريب وتوظيف للطلبة.
يمثل هذا التعاون جزءاً من استراتيجية الكليات المتعلقة بمبادرة تأسيس «فضاءات الابتكار» باعتبار المختبر متعدد الأغراض جزءاً من هذه الفضاءات التي يتم تأسيسها في الكليات بمختلف فروعها لخلق مساحات عملية تدعم التعليم الذكي وربط المخرجات بالقطاع الصناعي في كل إمارة.
وقع الاتفاقية الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، ويوسف حمد الشيباني، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء، بحضور مسؤولين من الطرفين.
ووفقاً لاتفاقية التعاون، فإن مختبر البحث والتطوير الذي سيتم تأسيسه في كليات التقنية للطلاب بدبي، سيدعم التعاون بين الجانبين في إجراء الأبحاث المختلفة والمتعلقة بالتكنولوجيا وعلوم الفضاء لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الحالية والمستقبلية، كما سيتعاون الطرفان لإعداد مساقات دراسية اختيارية بما يتوافق مع المختبرات متعددة الأغراض، مع الحرص على توفير فرص تدريب ورعاية وتوظيف للطلبة، وإتاحة الفرصة للطلبة للمشاركة في الأبحاث العلمية وتطوير خبراتهم ومهاراتهم البحثية.
وعبر الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، عن أهمية هذا التعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء، خاصة في ظل جهود الدولة ودخولها بقوة السباق العالمي في مجال الفضاء لإثبات ريادتها في هذه الصناعة العالمية.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجه بإنارة منطقتي الحراي 1 و2 في خورفكان