الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"التحالف": سقوط طائرة مفخخة أطلقتها الميليشيات على المدنيين في عمران

"التحالف": سقوط طائرة مفخخة أطلقتها الميليشيات على المدنيين في عمران
13 أغسطس 2019 17:22

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، من مدينة صنعاء طائرة بدون طيار مفخخة في محافظة عمران على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المالكي قوله إن هذه العملية تأتي امتداداً لعمليات الميليشيات الإرهابية، مضيفاً أن الطائرة "سقطت بعد إقلاعها بمسافة (35) كلم".

اقرأ أيضاً... "التحالف": إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخين باليستيين من عمران وسقوطهما داخل حجة

وأوضح العقيد المالكي أن "استمرار الميليشيات الحوثية الإرهابية بتبنيها للعمليات الإرهابية عبر وسائلها وأدواتها الإعلامية، يضعها وقادتها الإرهابيين والمخططين لتنفيذ مثل هذه العمليات الإرهابية في طائلة المسؤوليه والمحاسبة القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني".

وأكد أن "استمرار دعايتها الكاذبة بإعلانها استهداف مطار (أبها) الدولي يؤكد ما تم الإيضاح عنه من قيادة القوات المشتركة للتحالف بأنه لم يعد أمامها إلا الكذب والترويج للأوهام سعياً لرفع الروح المعنوية لعناصرها الإرهابية والدعاية لتضليل القبائل اليمنية للزج بأبنائهم في معارك نتيجتها الموت والخسران، خدمة لقيادة الميليشيات ونظام إيران".

واختتم العقيد المالكي تصريحه بتأكيد "قيادة القوات المشتركة للتحالف استمرارها في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©