الاتحاد

الإمارات

النورياني: علاج 90 مريضاً باستخدام الخلايا الجذعية

أحمد مرسي (الشارقة)

أكد الدكتور عارف النورياني، المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي بالشارقة، رئيس واستشاري مركز القلب والقسطرة، أن المستشفى قدم خلال العام الماضي العديد من الخدمات العلاجية المتطورة والحديثة في جميع التخصصات بالمستشفى، والتي ثبت تطورها وزيادتها إذا ما قورنت بالأعوام التي سبقتها.
وقال إن الإحصاءات أثبتت زيادة في أعداد المرضى والمراجعين خلال الأعوام الماضية، وكذلك سجلت عدداً من الخدمات العلاجية والتطور النوعي فيها داخل المستشفى، ومن بينها علاج 90 مريضاً من إمارات الدولة عن طريق استخدام الخلايا الجذعية من الدهون الخاصة بالمريض نفسه في علاج الجروح والتجميل وإنشاء وحدة لزراعة الشعر لحالات خاصة مثل شعر الرأس والوجه بعد حالات الحروق. وأضاف أن الخلايا الجذعية مستخرجة من دهون نفس المريض، وأن المستشفى استخدم الفترة الماضية جهازاً طبياً حديثاً، يستطيع استخراج الخلايا وتحليلها في 45 دقيقة، بعد أن كانت تتم في 15 يوماً في السابق، وحقن الجزء المراد علاجه.
ونوه المدير التنفيذي لمستشفى القاسمي إلى أن عدد العمليات الخاصة بجراحة السمنة وصل لنحو 168 حالة خلال عام 2017.
وذكر أن من بين العلاجات المتطورة التي أدخلتها المستشفى خلال الفترة القريبة الماضية، وحدة العلاج بالأوكسيجين المضغوط، والتي تتناسب ومرضى قدم السكر، حيث تم علاج ومتابعة العديد من الحالات خلال الفترات الماضية، بالإضافة للتشخيص الإشعاعي والرنين المغناطيسي والخدمات المختبرية، وعلاج أمراض العظام بأنواعها كافة، خصوصاً أنواع الكسور بدرجاتها كافة والتوعية من نقص فيتامين «د» وهشاشة العظام.
ولفت النورياني إلى أن المستشفى يوفر مجموعة واسعة من الخدمات العلاجية مثل الباطني والجراحة والطوارئ والمسالك البولية والأنف والأذن والحنجرة، وجراحة الوجه والفكين، والمخ والأعصاب والعيون والغدد الصماء والسكرى، وجراحات التجميل، وأن إجمالي عدد المرضى في الأقسام الداخلية وصل لنحو 15 ألف حالة خلال العام الماضي، مقارنة بنحو 14 ألفاً و400 حالة العام الذي سبقه.

اقرأ أيضا

رئيس وزراء اليابان يستقبل هزاع بن زايد