الاتحاد

عربي ودولي

8 قتلى في السعودية بتدافع لمشاهدة الثلج

سعوديون يتقافزون مستمتعين بالجليد في صحراء تبوك (شمال)  (رويترز)???????

سعوديون يتقافزون مستمتعين بالجليد في صحراء تبوك (شمال) (رويترز)???????

(ا ف ب) - لقي ثمانية أشخاص حتفهم في منطقة تبوك شمال غرب السعودية، بسبب التدافع والازدحام خلال عطلة نهاية الأسبوع على الطريق المؤدي إلى مواقع تساقط الثلوج، بحسب وسائل إعلام محلية. وأوضح عطاالله العمراني المتحدث الرسمي في صحة تبوك أن “طوارئ مستشفيات المنطقة استقبلت خلال عطلة نهاية الأسبوع التي صادفت تساقط الثلوج في المنطقة، العديد من مصابي الحوادث المرورية جراء التدافع على الطرق المؤدية إلى تلك المواقع”.
وأضاف أن “مستشفى محافظة حقل استقبل 32 مصابا جراء حوادث مرور بينها أربع حالات وفاة، فيما استقبلت مستشفيات تبوك خلال نهاية الأسبوع 40 مصاباً بينهم أربع وفيات”. من جهته، قال حسام الصالح المتحدث باسم الهلال الأحمر في تبوك إنه “تم تسجيل اكثر من 16 حادثا خلال اليومين الماضيين، بسبب الاندفاع الكبير لمشاهدة الثلوج” التي تساقطت على جبل اللوز، وتتساقط الثلوج سنوياً على الجبال المرتفعة في منطقة تبوك.
من جانب اخر قالت مصادر في المديرية العامة للدفاع المدني في الأردن أمس إن فرقها تمكنت مساء الجمعة من إنقاذ 25 كوريا جنوبيا بعد أن حاصرتهم الثلوج جنوبي المملكة. وقال العقيد فريد الشرع الناطق الإعلامي في المديرية إن “فرق الإنقاذ في مديرية دفاع مدني محافظة معان (212 كلم جنوب عمان) تعاملت مساء الجمعة مع حادث إنقاذ 25 سائحا يحملون الجنسية الكورية كانوا قد علقوا داخل باص سياحي في منطقة بسطة بسبب الثلوج والانجماد”. وأضاف أن “فرق الإنقاذ قامت بنقل المحاصرين بواسطة ناقلات مجنزرة إلى منطقة آمنة من دون أصابتهم بأية أضرار”.
ومن جانب آخر، قالت مديرية الأمن العام إن “جميع الطرق في المملكة أصبحت سالكة” مع انحسار المنخفض الجوي. ودعت المديرية الجميع إلى “توخي الحيطة والحذر أثناء السير على الطرقات واستخدام الوسائل الآمنة في القيادة نتيجة لتشكل الصقيع على معظم طرق المملكة”. وشهدت العديد من محافظات المملكة خلال الأيام الماضية تساقطا كثيفا للثلوج مع تعمق تأثير منخفض جوي قطبي أدى إلى انخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق الى ما دون الصفر المئوي.

اقرأ أيضا

الشرطة الأفغانية تعتقل قائدين بارزين من طالبان