الاتحاد

الإمارات

افتتاح محطتي إيواء الحافلات في الخوانيج وجبل علي الشهر الحالي

حافلة تقل ركاباً في دبي

حافلة تقل ركاباً في دبي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن افتتاح محطتي إيواء الحافلات في منطقتي الخوانيج وجبل علي في شهر أغسطس الحالي.
وكشف مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للهيئة، أن حافلات المواصلات العامة نقلت في النصف الأول من العام الجاري قرابة 56 مليون شخص، متوقعاً أن يصل إجمالي عدد مستخدمي الحافلات العامة، حتى نهاية العام الجاري 119 مليون شخص.
كما كشف عن ارتفاع النسبة المستهدفة لدقة التزام الحافلات بمواعيد الرحلات لتصل إلى قرابة 62%، وكذلك انخفاض معدل الحوادث ليصل إلى حادث واحد لكل 100 ألف كيلومتر.
وقال الطاير، أظهرت نتائج المؤشرات التشغيلية لخدمة الحافلات العامة خلال النصف الأول من العام الجاري، زيادة في عدد مستخدمي الحافلات، حيث بلغ عددهم قرابة 56 مليون شخص، تم نقلهم عبر مليون و800 ألف رحلة، منهم 44 مليون شخص استخدموا حافلات الخطوط الداخلية “النقل الحضري” التي تسيّر رحلاتها عبر 80 خطاً داخلياً تغطي مختلف مناطق ومدن إمارة دبي، فيما استخدم سبعة ملايين شخص حافلات النقل عبر المدن، التي تعمل على 13 خطاً تغطي المدن الرئيسة في مختلف إمارات الدولة.
وبلغ عدد مستخدمي حافلات خطوط تغذية محطات المترو قرابة أربعة ملايين و800 ألف شخص.
وأشار إلى أن عدد ركاب حافلات النقل داخل المدينة، وحافلات التغذية، في أشهر مارس وأبريل ومايو، تجاوز حاجز الثمانية ملايين راكب، حيث بلغ عدد الركاب في شهر مارس الماضي ثمانية ملايين و723 ألف شخص.
وبلغ عدد الركاب في شهر أبريل ثمانية ملايين و515 ألف شخص، وبلغ عددهم في شهر مايو ثمانية ملايين و158 ألف شخص، وشهر يونيو سبعة ملايين و973 ألف شخص، وبلغ عدد مستخدمي الحافلات في شهر فبراير سبعة ملايين و784 ألفاً، وفي شهر يناير سبعة ملايين و633 ألف شخص.
وأوضح أن خدمة تغذية محطات المترو بالركاب، شهدت زيادة في عدد مستخدميها، حيث ارتفع من 622 ألفاً في شهر يناير، ليصل إلى قرابة مليون راكب في شهر مايو.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل رئيس كازاخستان