الاتحاد

الإمارات

«دبي الطبية» تنظم حملة للتبرع بالدم

نظمت مدينة دبي الطبية، العضو في تيكوم للاستثمارات، بالتعاون مع مركز التبرع بالدم، وبنك الدم المركزي في مستشفى الوصل، حملة للتبرع بالدم لتلبية الحاجة المتزايدة له في الإمارة.
وشارك في الحملة التي استمرت مدة 5 ساعات 99 عضواً من المتطوعين والموظفين.
وقالت الدكتورة عائشة عبدالله، المدير العام للمجمع العلمي إن مبادرات التبرع بالدم تعد من الركائز الرئيسية في نظام الرعاية الصحية وهي جزء لا يتجزأ من العديد من العلاجات التي تهدف لإنقاذ حياة المرضى.
وأضافت أن وحدة قياسية من الدم المتبرع به تسهم في إنقاذ حياة ثلاثة إلى خمسة من المحتاجين، مشيرة إلى أهمية التذكير بأن الحاجة للتبرع بالدم تبقى مستمرة دائماً، وأن تلبية هذا الطلب المتواصل، تتطلب دعم حملات التبرع بالدم بشكل مستمر من قبل المؤسسات والأفراد نظراً لأهميتها للمجتمع بأسره.
من جانبها، قالت الدكتورة رنا صاحب، رئيسة الشعبة الطبية في مركز التبرع بالدم في مستشفى الوصل إن المركز ينظم حملات يومية للتبرع بالدم نظراً للحاجة الكبيرة إليه في المستشفيات والعيادات.
يذكر أن التبرع بالدم يعد إجراء صحياً نظراً لفوائده العديدة، حيث يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة لدوره في تنشيط النخاع العظمي لإنتاج خلايا دم جديدة وتفادي زيادة نسبة الحديد في الدم مع مرور الزمن.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: التجارة رافد رئيس لاقتصاد الإمارات