الاتحاد

الإمارات

«إسلامية الشارقة» تغلق التسجيل لبرنامج الإمام المواطن الخميس المقبل

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة أنها ستغلق باب التسجيل في برنامج الإمام المواطن يوم الخميس المقبل، الذي كانت قد أطلقته قبل شهر بقصد استقطاب نخبة من الشباب المواطنين الذين لديهم رغبة في التطوع كأئمة للمساجد خلال شهر رمضان المبارك وفق شروط محددة. وقال عارف الأميري رئيس قسم شؤون الوعظ في الدائرة، إن 12 إماماً متطوعاً سجلوا حتى الآن للمشاركة في المشروع الذي يقام للسنة الثالثة على التوالي، مشيراً إلى أن الباب ما زال مفتوحاً حتى يوم الخميس المقبل، مشيراً إلى الإقبال الكبير الذي شهده المشروع في الموسم الماضي ما شجع الدائرة على اعتماده كبرنامج سنوي.
وأضاف أن فكرة المشروع انطلقت من بادرة شخصية من بعض الشباب المواطن الذين كانوا يبدون رغبتهم في التطوع وإمامة المصلين في شهر رمضان، حيث وجدت ترحيباً من المسؤولين الذين بادروا بفتح الباب أمام الراغبين منهم في إمامة المصلين خاصة في شهر رمضان المبارك وفي صلاة التراويح.
وقال إن الدائرة وجدت في البرنامج سبيلاً لاستقطاب المواطنين للإمامة التي تشهد عزوفاً من قبلهم، حيث تعتبر فرصة شهر رمضان مناسبة لتأهيلهم ليكونوا أئمة دائمين. كما يهدف البرنامج إلى فتح باب من أبواب الخير في شهر رمضان المبارك للراغبين في احتساب الأجر بإمامة بالمصلين وتفعيل دور العمل التطوعي في المجتمع والمشاركة في تنميته. وذكر الأميري أن الدائرة وضعت مجموعة من الشروط الواجب توفرها في المتقدم للمشاركة منها أن لا يقل عمره عن 17 سنة وأن يكون حافظاً لخمسة أجزاء من القرآن الكريم على الأقل وأن يكون ملماً بأحكام التلاوة والطهارة والصلاة وأن يجتاز الاختبار بنجاح.
وكان الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة قد أكد في تصريح سابق أهمية ما ترمي إليه الدائرة من خلال استقطاب المواطنين المؤهلين للالتحاق بها للاستفادة من جهودهم المباركة. وأشار إلى أن الحملة نجحت في استقطاب العشرات من شباب الوطن لإمامة المسلمين في المساجد التي يختارونها بالتنسيق مع إمام المسجد وذلك ضمن رؤية الدائرة في فتح المجال أمام المواطنين من أصحاب الكفاءة والذين يرغبون في إمامة المصلين خاصة في شهر رمضان المبارك في صلاة التراويح بنظام التطوع والعمل الخيري، وإتاحة الإمامة لهم في أحد مساجد إمارة الشارقة وفي مختلف مدنها.

اقرأ أيضا

"الشيخة فاطمة للتطوع" يدشن مستشفى ميدانياً في رأس الخيمة