الاتحاد

الرياضي

سلمان الشريدة: عقلي مع الهند وعيني على كوريا وأستراليا

منتخب البحرين خسر ضربة البداية

منتخب البحرين خسر ضربة البداية

قال سلمان الشريدة مدرب منتخب البحرين في المؤتمر الصحفي أمس، الذي أقيم بالمركز الإعلامي الرئيسي إن الأحمر يركز على تحقيق الفوز في المباراة أمام الهند بغض النظر عن عدد الأهداف.
وأضاف شريدة أن الفارق كان واضحاً بيننا وبين كوريا الجنوبية في المباراة الأولى، وقد حاولنا أن نلعب أمامهم بواقعية، ولكن دخل مرمانا هدفان نتيجة أخطاء وجاءت النتيجة بعكس طموحاتنا، بعد المباراة كان كل تركيزنا منصباً على إعداد الفريق فنياً ونفسياً من أجل المقابلة التالية أمام الهند.
وأشار إلى المنتخب الكوري كان أفضل البحرين في جميع النواحي، مؤكداً أنه حاول قدر الإمكان أن يبقى في المباراة وأن يلعب بتوازن معهم، مشيراً إلى الاستفادة من درس المباراة الأولى من أجل الجولات المقبلة.
وتحدث عن الهند وقال: أعرف المنتخب الهندي جيداً وهو يلعب دون ضغوط، وهو حالياً ضمن قائمة أفضل 16 منتخباً في القارة الآسيوية، وبالتالي يجب أن نحترمه وفي ذات الوقت نسعى للفوز. وقال: المنتخب الأسترالي سجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول أمام الهند، ثم أضاف الرابع في الشوط الثاني بعدما أراح المدرب بعض اللاعبين وهدأ إيقاع اللعب ليضيف هدفاً واحداً فقط في الشوط الثاني، وخيارنا الوحيد سيكون تحقيق الفوز أمام الهند، وبالتالي فإننا سنركز على التقدم في النتيجة، ومن ثم بعد ذلك ننظر إلى مجريات اللعب ونحاول صناعة أكبر عدد من الفرص أمام المرمى والاستفادة منها لإضافة المزيد من الأهداف. وأوضح أن المنتخب الهندي منظم للغاية ويجب أن نلعب أمامه بتوازن لأنه يملك القدرة على الاستفادة من الهجمات المرتدة وتشكيل خطورة على المرمى.
أما بخصوص إصابة اللاعب سلمان عيسى واحتمال مشاركته في المباراة، قال شريدة إن سلمان يتعافى من الإصابة التي تعرض لها، وقد شارك في تدريبات الفريق مؤخراً، وبالتالي فإنه قد يتمكن من خوض هذه المقابلة، حيث سيتحدد هذا الأمر في التدريب الأخير.
وفيما يتعلق بالنتيجة في المباراة الثانية يوم الجمعة بين كوريا الجنوبية وأستراليا قال الشريدة: من وجهة نظري أفضل أن يفوز المنتخب الكوري الجنوبي، كون ذلك سيكون من مصلحة فريقي.
منصور: المدرب منحني الثقة في المباريات
الدوحة (الاتحاد) - قال محمود منصور حارس البحرين إن كل لاعب يتمنى أن يمثل منتخب بلاده ويحقق معه إنجازات، وقد منحنى المدرب الثقة في أن أكون الحارس الأساسي للفريق، والمباراة الأولى سارت على ما يرام بالنسبة لي حيث قدمت مستوى طيباً خلالها على رغم الهدفين. أضاف أن المباراة أمام الهند لا تختلف كثيراً عن أي مباراة قوية ونحن تعلمنا أن نتعامل مع جميع المباريات بواقعية وأتمنى أن تفتح لنا المباراة الطرق نحو التأهل للدور الثاني أو على الأقل نملك الفرصة للمنافسة.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يتوج القلعة الحمراء بـ «رموز» المهرجان