الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الرئيس التنفيذي للمنصة لـ «الاتحاد»: 30 شركة ومؤسسة على «Hub71» قبل نهاية العام

الرئيس التنفيذي للمنصة لـ «الاتحاد»: 30 شركة ومؤسسة على «Hub71» قبل نهاية العام
13 أغسطس 2019 00:50

يوسف البستنجي (أبوظبي)

بلغ عدد الشركات والمؤسسات المعتمدة في منصة Hub71 بنهاية الأسبوع الماضي 11 شركة ومؤسسة، استطاعت تقديم ابتكارات وبرامج تكنولوجية إبداعية تتوافق مع شروط ومعايير المنصة، وذلك ضمن هدف الوصول إلى إبرام اتفاقيات مع 30 شركة بنهاية العام الجاري، بحسب محمود عدي الرئيس التنفيذي لـ Hub71، إحدى مبادرات برنامج المسرعات التنموية لحكومة أبوظبي (غدا 21 ).
وكشف في حوار مع «الاتحاد» تفاصيل الشركات المعتمدة ومنها شركتان أسسهما إماراتيان وهما «ياكوب» لإدارة التغذية، و«ميد شايين» وهي شركة متخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية ومنصة تداول رقمية، إضافة إلى شركتين مقرهما في أميركا وهما «أمبرتك»، والتي تعتمد أنشطتها على تقنية «بلوك تشين» والبنية التحتية، بمجال الاتصالات، و«سوركوس»، من أكبر المنصات التسوق التجريبية في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم.
كما تضم المنصة أيضاً «سفرباس» المتخصصة في السفريات، و«بروتندرز»، وهي منصة رائدة للإنشاءات؛ و«هيومانيتاس»، تعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي لدعم المؤسسات الخيرية والشركات، و«أرابوت»، منصة افتراضية للتواصل باللغتين العربية والإنجليزية، و«بت أُواسيس»، أكبر منصة لتداول الأصول الرقمية في الشرق الأوسط، و«لمسة» لتعليم اللغة العربية، و«بيزات»، لحلول التأمين وإدارة الموارد البشرية التي تعتمد على تكنولوجيا الحوسبة السحابية.

تعزيز الريادة الفكرية
وأوضح عدي أن المنصة تلقت العديد من الطلبات الأخرى، وتخضع جميعها لعملية فحص وفقاً لمجموعة مختارة من المعايير.
وقال: «نهدف لاستقطاب المزيد من الشركات الناشئة، وإبرام المزيد من اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية في قطاعات مختلفة، واستقطاب المزيد من مؤسسي الشركات، وتعزيز ريادتنا الفكرية»، لافتاً إلى أن Hub71 هي منصة عالمية تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وتتميز بقدرتها على تقديم شبكة مترابطة تتيح الاستفادة من فرص الابتكار، وتسهم في تعزيز إمكانيات النمو والابتكار وشركات التكنولوجيا التحويلية والشركات الناشئة.
وتضم المنصة نخبة من الشركاء الاستراتيجيين، مثل شركة «مايكروسوفت» و«صندوق سوفت بنك فيجن» وشركة «مبادلة للاستثمار» و«سوق أبوظبي العالمي»، حيث تتركّز مهمة منصة Hub71 حول توفير بيئة مثالية للابتكار قادرة على إحداث التأثير اقتصادياً واجتماعياً.
وتحظى منصة Hub71 بدعم من العديد من شركات التكنولوجيا الرائدة على مستوى العالم، وشركات وأصحاب رأس المال الجريء، والمواهب والكفاءات الاستثنائية.

اتفاقيات متنوعة
وقال عدي: «تعمل المنصة مع العديد من المستثمرين والشركات العالمية لرأس المال الجريء من أجل تأسيس صناديق تمويل إماراتية للشركات الناشئة في أبوظبي»، كما ترحب Hub71 بالطلبات المقدمة من الشركات الناشئة التي تعمل في جميع القطاعات وتبتكر في مختلف التقنيات.
وأوضح أن المنصة أبرمت مجموعة من الاتفاقيات مع جهات محلية وعالمية، ومنها على الصعيد العالمي إبرام اتفاقية شراكة مع «تيك ستارز» تشمل إطلاق «برنامج مسرّعات تيك ستارز Hub71» في أبوظبي، والذي من المقرر أن يبدأ البرنامج في يناير 2020، مع «ستاربيرست»، مسرعة التكنولوجيا في مجال تحفيز الابتكار بقطاع صناعة الطيران والفضاء والدفاع، بالإضافة إلى شركة WeWork، التي ستفتتح أول مقر لها في الإمارات مطلع العام 2020.
وعلى الصعيد الإقليمي، أعلنت منصة Hub71 عن شراكة مع منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي، الذي يعد جزءاً من شبكة عالمية مكرسة لترويج وتعزيز منظومة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتوفر Hub71 للشركات الناشئة منصة تمكنهم من الوصول إلى الأسواق والشركاء العالميين، بالإضافة إلى توفير بيئة العمل الملائمة لممارسة أعمالهم، ولا تضمن التمويل لكنها تسهل الوصول إليه من خلال استقطاب المسرعات وأصحاب رأس المال المغامر للاستثمار في الشركات الناشئة.
وأفاد عدي، بأن خطط المنصة للعام المقبل تستهدف التوسع في مساحات المكاتب مع WeWork، واستقطاب المزيد من الشركات الناشئة، وإبرام المزيد من اتفاقيات الشراكة الاستراتيجية في قطاعات مختلفة، والاستفادة من مكاتب مبادلة في مختلف أنحاء العالم لاستقطاب مؤسسي شركات عالميين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©