الاتحاد

كيف تحول وجبتك السريعة إلى وجبة صحية؟


أولاً: إذا كان عشاؤك برجر
1- يفضل أن يكون لحما لأنه يطبخ مشوياً دائماً وإذا أكلت دجاجا فليكن مشويا·
2- أن يكون حجم البرجر Regular بحجم وجبة الأطفال (هذا للذين يعانون من الوزن الزائد أو السمنة)·
3- يفضل عدم طلب السندويتش مع مايونيز أو مع الجبنة (أي بدون إضافة جبن أو مايونيز)·
4- أن يكون المشروب إما دايت أو أن تستبدله بعصير·
5- أما بالنسبة للشيبس فيجب أن يكون بحجم صغير أو حجم وجبة الأطفال (في بعض المطاعم يكون حجم الشيبس عريضاً فابتعدوا عنه لأنه مشبع بالدهون)·
ثانياً: إذا كانت وجبتك بيتزا
1- أن تكون البيتزا رقيقة وليست سميكة·
2- عند طلب البيتزا اطلب من صاحب المحل التالي 'حجم متوسط والخضار كثيرة أو الجبنة قليلة جدا'·
3- المشروب مثل المثال السابق·
4-بدون الشيبس ·
ثالثا: الشاورما
للذين يعانون السمنة يجب عدم تناول شاورما أم الذين يعانون من الوزن الزائد قليلاً تناول سندويتش واحد وللأشخاص العاديين ممكن تناول سندويتشين لكن يفضل تناول سندويتش واحد للتخفيف من الدهون·
المشروب نفس المثال السابق
رابعاً: المعجنات
1- لا تحاول تناول مناقيش جبن أو زعتر لأن الكولسترول فيه عالي الدهون لاضافة الزيت عليه·
2- يفضل تناول اللحم ولكن نصف المناقيش·
3- المشروب نفس المثال السابق·
صلاح عباس

اقرأ أيضا