الاتحاد

أخيرة

«خليك إيجابي» تدعو إلى نشر الأفكار البناءة

محسن البوشي (الاتحاد) - أطلقت طالبات قسم الاتصال الجماهيري في جامعة الإمارات حملة “خليك إيجابي”، التي تهدف إلى نشر الأفكار الإيجابية والبناءة وتجديد النشاط وتحفيز التغيير الإيجابي للسلوكيات. وتضمنت فعاليات الحملة محاضرة ألقاها ناصر العامري المدير التنفيذي للأنشطة والريادة الطلابية بعنوان “اصنع قاموسك بنفسك”. وقال العامري على مسرح قسم الطالبات بكلية تقنية المعلومات إنه يمكن للأفراد برمجة العقل الباطن بتبني أفكار إيجابية والتركيز على الجوانب المضيئة في حياته. وأكد أن السلوك الخارجي للأفراد سواء كان سلبيا أو إيجابيا يعكس ما في داخلهم.
وقالت الطالبة عائشة بارود إحدى منظمات الحملة التي كانت توزع بطاقات مجانية لممارسة اليوجا إنها “تسعى إلى تعزيز الميول الرياضية لدى الطالبات، وتحقيق التناغم المنشود بين العقل والجسم والنفس بتوزيع بطاقات تدعوهن لحضور جلسات الرياضة الناعمة”. ولاقت الدعوة إلى حضور جلسات مجانية من الرياضة الناعمة إقبالاً كبيراً من الطالبات، خاصة اللائي يرغبن في ممارستها للمرة الأولى.
وتضمنت الحملة أيضا توزيع بطاقات صغيرة تتضمن عبارات تدعو الطالبات إلى التفكير الإيجابي، وكتابة رسائل إيجابية على أوراق بيضاء في ردهة المطاعم في الحرم الجامعي الجديد، وأيضا إرسال رسائل مصوّرة عبر بريد الجامعة الإلكتروني. كما اشتملت الفعاليات على عرض مقاطع الفيديو أعدتها طالبات الحملة، وطرحن من خلالها 5 أفكار مختلفة تحت عناوين تتضمن “لتحقق الحلم، كن واثقاً من نفسك، بالإرادة يأتي النجاح، طور ذاتك غير حياتك، الإيجابية تبدأ من روح الرياضة”. وكلها عناوين تصب في نهر الإيجابية والتفاؤل داخل النفس للتخلص من الأفكار السلبية المثبطة للعزيمة.
وقالت الطالبة بارود، إن الطالبات قمن ضمن فعاليات الحملة كذلك بنشر هذه المقاطع على موقعي “يوتيوب” و”تويتر”، حتى يمكن لأكبر شريحة ممكنة من أفراد الجمهور بمختلف مستوياتهم الفكرية ومراحلهم العمرية من خارج نطاق الجامعة الاطلاع عليها والإفادة منها.

اقرأ أيضا