الاتحاد

منوعات

يوم عالمي للفيل.. وسنغافورة تحظر بيع العاج

من المصدر

من المصدر

سنغافورة (وكالات)

احتفالاً باليوم العالمي للفيل، أعلنت سنغافورة أمس أنها ستفرض حظراً شاملاً على البيع المحلي لأنياب الأفيال والمنتجات العاجية بدءاً من العام 2021 في الوقت الذي تشدد فيه الحكومة إجراءاتها ضمن حملتها لمكافحة التجارة غير القانونية بمنتجات الحياة البرية، وجاء الإعلان في اليوم العالمي للفيل وبعد عامين من المشاورات مع مجموعات غير حكومية وتجار العاج والعامة.
ويوم الفيل العالمي، 12 أغسطس من كل سنة، يتضمن فعاليات تدعو للحفاظ على الفيلة في العالم وحمايتها، وتم التفكير في الحدث عام 2011 من قبل المخرجين الكنديين باتريشيا سيمز ومايكل كلارك، إضافة إلى سيفابورن دارداراناندا، الأمين العام لمؤسسة إعادة توطين الفيلة في تايلاند، وقد تم إطلاقه رسمياً من قبل الجانبين في 12 أغسطس 2012.
ونفذت السلطات في هذه المدينة أكبر عملية ضبط على الإطلاق للعاج المهرب الشهر الماضي بعثورها على ما يقارب تسعة أطنان من أنياب حوالى 300 فيل أفريقي تقدر قيمتها بـ12,9 مليون دولار.
وكانت تلك الشحنة غير القانونية مهربة في حاوية من جمهورية الكونغو الديمقراطية متوجهة إلى فيتنام عبر سنغافورة، وقد شملت أيضاً مجموعة كبيرة من حراشف آكل النمل الحرشفي، وتحظر سنغافورة التجارة الدولية بكل أشكال منتجات عاج الأفيال منذ عام 1990.

اقرأ أيضا

«استقلال الأبناء» يسعد الآباء