الاتحاد

كرة قدم

الظفرة وبرشلونة يقصان شريط «دولية الناشئين» اليوم

بعثة برشلونة عند وصولها إلى البلاد (من المصدر)

بعثة برشلونة عند وصولها إلى البلاد (من المصدر)

علي الزعابي (أبوظبي)

تنطلق في الرابعة عصر اليوم بطولة الظفرة الدولية تحت 16 عاماً بمشاركة 4 فرق، هي الظفرة، برشلونة الإسباني، ليفربول الإنجليزي، وهامبورج الألماني، وذلك في نسختها الثانية بدعم مجلس أبوظبي الرياضي، في مشاركة مفيدة لهذه الفرق، وخصوصاً لـ «فارس الغربية» الصغير، بهذا الجيل الذي يعتبر الأفضل بين الفئات السنة للنادي.
ويواجه الظفرة برشلونة الإسباني في أول لقاء في تمام الرابعة والربع، فيما يلتقي هامبورج الألماني مع ليفربول الإنجليزي بعد المباراة الأولى، في البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب، حيث سيخوض الفائزان من مباراتي اليوم الأول نهائي البطولة، وسيلعب الخاسران مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وبدأت البعثات الرسمية للفرق المشاركة في الوصول أمس الأول بداية من ليفربول الإنجليزي عبر مطار أبوظبي الدولي، بينما وصلت بعثة برشلونة الإسباني وهامبورج الألماني صباح الأمس عبر مطار دبي الدولي، وكان في استقبال البعثة كل من أحمد الحمادي مدير قطاع الناشئين ومحمد الحمادي ونعيم أبو جواد مرافق البعثة.
وعملت اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة سالم المزروعي على الانتهاء من كافة التجهيزات لاستقبال الضيوف، وتوفير كافة الإمكانيات لإنجاح البطولة في السنة الثانية على التوالي، حيث ستقيم الفرق بفندق ويسترن بمدينة زايد في المنطقة الغربية، وهو يعتبر من الفنادق القريبة لنادي الظفرة، حيث سيسهل من مهمة التنقل وإجراء التمارين التي ستقام على الملاعب الفرعية للنادي. وقال سالم المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة: إن اللجنة تعمل على أن تخرج البطولة بأفضل صورة بعد أن حظيت بتوجيهات ودعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية، الذي أوصى بضرورة استمرارية البطولة لدعم قطاع الناشئين بالنادي، وبعد الرعاية التي وجدتها اللجنة المنظمة من مجلس أبوظبي الرياضي.
وأضاف المزروعي: «أبدت الفرق المشاركة سعادتها بالتواجد في هذه البطولة، والتي يسعى مجلس إدارة نادي الظفرة برئاسة صالح جذلان المزروعي إلى استمراريتها، استثماراً للمكتسبات الكبيرة التي ستعود على قطاع الناشئين والنادي من هذه الدورة».

الجوائز تتجاوز 50 ألف دولار
المنطقة الغربية (الاتحاد)

رصدت اللجنة العليا المنظمة للبطولة جوائز مالية تشجيعية لكافة اللاعبين المشاركين في البطولة تجاوزت 50 ألف دولار، متمثلة بحصول كل لاعب للفريق الحاصل على المركز الأول على مبلغ 1000 دولار، وحصول كل لاعب بالفريق صاحب المركز الثاني على مبلغ 800 دولار، وحصول كل لاعب بصاحب المركز الثالث على 500 دولار، وحصول كل لاعب بصاحب المركز الرابع على مبلغ 400 دولار، كما رصدت اللجنة جوائز قيمة من خلال مسابقة التصوير الفوتوغرافي لأفضل 5 صور في كل مباراة، كما رصدت هدايا للجمهور.

حسن التميمي: هذا الجيل رهاننا للمستقبل
المنطقة الغربية (الاتحاد)

أشاد حسن التميمي مدير بطولة الظفرة الدولية بكافة الترتيبات التي أجريت لاستقبال الوفود المشاركة في المنافسة التي تشهد عامها الثاني بعد أن لاقت النسخة الأولى نجاحاً منقطع النظير، مؤكداً في الوقت ذاته على أن مشاركة نادي الظفرة ستكون من أجل اكتساب مزيد من الخبرات والاحتكاك مع مدارس عالمية كبيرة لها تاريخها وخبرتها في الفرق الناشئة وأكاديميات كرة القدم.
وقال التميمي: «نمتلك جيلاً متميزاً في هذه السن، ونراهن عليه في السنوات المقبلة، بعد تميزه وتطوره في المسابقات المحلية، مما أجبرنا على تغيير الأعمار في البطولة الماضية من تحت 14 سنة إلى تحت 16 لتطوير هذه الفئة بشكل أفضل والاهتمام بها حتى تصل إلى الفريق الأول، ففي نهاية الأمر جميع الفئات السنية وجدت بالنادي لخدمة الفريق الأول.

رحلة سياحية في «الغربية»
المنطقة الغربية (الاتحاد)

تنظم اللجنة العليا المنظمة للبطولة غداً رحلة «سفاري» للضيوف، تمر بمختلف المعالم السياحية والتراثية في المنطقة الغربية، للتعريف بتراث وتاريخ دولة الإمارات، بالإضافة إلى العادات والتقاليد التي تمثلها الدولة، وتحمل معانيها في المنطقة الغربية بمختلف الفعاليات التي تستضيفها المنطقة، كما عملت اللجنة على إقامة قرية تراثية متكاملة بجوار استاد حمدان بن زايد لقضاء ليالي البطولة من قبل الفرق المشاركة في جو تراثي إماراتي، وتقديم كافة المأكولات التراثية الإماراتية.

تبادل الخبرات
المنطقة الغربية (الاتحاد)

أعدت اللجنة المنظمة للبطولة برنامجا تعليميا تدريبيا تبادليا، يشمل أوراق عمل مقدمة من المديرين الفنيين للفرق المشاركة بهدف تبادل الخبرات والنصائح والملاحظات من أجل تطوير اللعبة والاستفادة من مثل هذه الملاحظات من مدارس كروية مختلفة في القارة الأوروبية، حيث ستعمل ورشة العمل على حضور جميع المشاركين في البطولة، إضافة إلى مدربي نادي الظفرة في مختلف المراحل السنية.

اقرأ أيضا