الاتحاد

دنيا

العامري خامس المتأهلين للدور الثاني ببطولة فزاع لليولة

جانب من المنافسات في البطولة

جانب من المنافسات في البطولة

تأهل المتسابق احمد بن دغاش العامري إلى الدور الثاني من بطولة فزاع لليولة للكبار في دورتها الحادية عشرة و«الميدان»، ليكون خامس المتأهلين للتصفيات النهائية.
وحصل العامري على أعلى نسبة للتصويت وهي 23895 من إجمالي مجموع الأصوات التي حصل عليها المتسابقون الأربعة الذين شاركوا في الجولة الخامسة التي جرت الأسبوع الماضي.
وجاء في المركز الثاني مبخوت العامري من العين، بعد أن حصل على نسبة أصوات وصلت إلى 15103 أصوات، بينما جاء المتسابق سعيد بن مليحة من المملكة العربية السعودية على المركز الثالث، حيث حصل على 1012 صوتا.
أعلن ذلك في بداية الجولة السادسة من البطولة التي أقيمت الليلة قبل الماضية بقلعة الميدان في القرية العالمية بدبي، بحضور عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات فزاع، وخالد راشد السويدي رئيس قسم البطولات، وخليفة حمد بن شهاب نائب مدير قناة سما دبي.
وشهدت الجولة السادسة من البطولة، جمهورا كبيرا جاء خصيصا لمشاهدة منافسات البطولة، بالرغم من برودة الطقس الذي ساد القرية العالمية بدبي. واتسمت الجولة بمنافسات قوية بين المتسابقين الأربعة الذين بذلوا جهدا كبيرا، وبالرغم من شدة المنافسات كان اليوم مشهوداً بسقوط الغترة من المتسابقين، وبالتالي خصم 500 صوت من كل متسابق منهم.
وبدأت منافسات الجولة السادسة بعرض المتسابق عبدالله بن جمهور الاحبابي من العين الذي قدم يولة متواضعة، حيث سقطت منه غترته وسلاحه وهو يحاول قرع الجرس.
وبالرغم من ذلك أشادت به لجنة التحكيم بعرضه، أما لجنة التدريب فقال بالنيابة عنهم خليفة بن سبعين المحرمي، انه كان يجب أن يقدم عرضا أفضل من العرض الذي قدمه بكثير، لذلك منحته لجنة التحكيم درجة 27 من مجموع الدرجات الكلية وهي 30.
كما قدم المتسابق الثاني في الجولة السادسة عبيد سعيد بن عمير الكتبي من الشارقة الذي قدم عرضا قويا، وحاول كثيرا في قرع الجرس، حيث قام برمي أربع رميات، ولكنه لم ينجح في ذلك وسقطت غترته أيضا، ومنحته لجنة التحكيم 28 درجة. أما المتسابق الثالث محمد راشد الحبسي من رأس الخيمة حيث قدم عرضا أمتع الجمهور وتفاعل معه كثيرا، وبالرغم من سقوط سلاحه أكثر من مرة إلا أن لجنة التحكيم منحته 25 درجة. أما المتسابق سالم بن حتروش المنصوري فقد قدم عرضا شيقا، وبالرغم من سقوط غترته إلا أن لجنة التحكيم ولجنة المدربين أشادت بعرضه القوي، لذلك منحته لجنة التحكيم 28 درجة.
واستضافت الجولة السادسة من بطولة فزاع لليولة المطرب الإماراتي حمد الحربي وقدم أغنيتين، الأولى بعنوان «لابس التاج»كلمات سالم بن عبيد المهيري والحان حربي العامري، أما الأغنية الثانية فكانت بعنوان«تصراف»كلمات محمد البادي، والحان علي كانوا، بمشاركة فرقة دبا الحربية وجميع المشاركين في البطولة.
وأشار الفنان حربي العامري، إلى أن هذه البطولة تكون في مصاف العرس التراثي الكبير الذي تشهده دولة الإمارات.
كما شهدت فعاليات الجولة السادسة من البطولة استضافة الشاعر الإماراتي عوض الدرمكي، وقدم على مدى فترتين قصيدتين، بدأ بقصيدة بعنوان «قسما بالواحد الفرض الصمد»، أما القصيدة الثانية فكانت بعنوان «شاطئ الجميرا»مهداة إلى أهالي دبي.
وأعرب الشاعر عوض الدرمكي عن سعادته بالمشاركة للمرة الثالثة، في مثل هذه البطولات التي تحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، موجها شكره الى اللجنة المنظمة للبطولة على الدعوة الكريمة للمشاركة فيها.
من جانبه علق عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات فزاع على ظاهرة اليوم وهي سقوط الغترة من المتسابقين، قائلا: هذا دليل على محاولة المتسابقين بكل قوة لقرع الجرس، مما يؤدي إلى سقوط الغترة عنهم.
وأشار إلى أن لجنة التدريب تحاول جيدا مع المتسابقين لربط الغترة بطريقة قوية تمنع سقوطها خلال العروض وخلال محاولتهم لقرع الجرس.
وناشد بن دلموك جميع المتسابقين الالتزام بكل ما يوجه إليهم من لجنة التدريب المكونة من مسلم العامري، وراشد الخاصوني وخليفة بن سبعين المحرمي.

اقرأ أيضا