الاتحاد

الاقتصادي

12% نمو إيرادات السياحة في رأس الخيمة

إقبال على فنادق رأس الخيمة من خلال العروض الترويجية (أرشيفية)

إقبال على فنادق رأس الخيمة من خلال العروض الترويجية (أرشيفية)

رأس الخيمة (الاتحاد)

نما إجمالي إيرادات إمارة رأس الخيمة من القطاع السياحي بنسبة 12.4% خلال عام 2015 مقارنة بالعام الأسبق، بحسب ما أفادت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في بيان أمس.
وارتفع عدد زوار الإمارة بنسبة 6% إلى 740,38 ألف زائر خلال عام 2015.
وقال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إن الإمارة حققت أعلى زيادة في إيرادات الغرف خلال السنوات الخمس السابقة بنحو 12.1%، لافتاً إلى أن هذه الزيادة انعكست على إيرادات الغرف التي زادت بنسبة 10% خلال تلك الفترة لتصل إلى 355.93 درهم.
وأوضح مطر أن معدلات الإشغال ارتفعت بنسبة 9.7%، حيث سجلت 64,7% في عام 2015، كما زاد السعر اليومي لمتوسط السعر اليومي بنسبة 7% مقارنة بـ 2014.
وأكد مطر أن هذه النتائج تحقق نمواً مطرداً خلال السنوات الأربع الماضية، ما يضع إمارة رأس الخيمة على المسار الصحيح لتحقيق رؤيتها الطموحة بجذب مليون زائر بحلول نهاية عام 2018، وسوف نقوم في عام 2016 بتعزيز جهودنا في إطار تنويع ديموغرافية الزوار، والتركيز بشكل كبير على عروض تتلاءم واحتياجات الأسواق العالمية من خلال عقد شراكات استراتيجية مع الجهات الرائدة في القطاع، وتنفيذ الأنشطة الترويجية في الأسواق المستهدفة.
وتابع: أظهرت السياحة الداخلية مؤشرات لنمو سنوي مستدام، مع تشكيلها حاليا لـ 47.7% من إجمالي أعداد زوار رأس الخيمة، وبرزت المملكة المتحدة والهند كأسواق الأسرع نموا، بينما سجل الزوار من ألمانيا زيادة كبيرة على الرغم من تقلبات أسعار العملات. وأكد مطر استمرار الخطط التوسعية لتلبية الأهداف الطموحة للإمارة، لافتاً إلى طرح عروض مميزة خلال تطوير قطاعات تجارة التجزئة، والمطاعم، والرحلات البحرية، والترفيه، ومرافق المعارض والمؤتمرات لمواصلة ترسيخ مكانة رأس الخيمة كوجهة رائدة لمسافري الأعمال والترفيه على حد سواء.

اقرأ أيضا

8 مليارات درهم صافي دخل البنوك في أبوظبي خلال الربع الأول