الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

وثيقة «الأخوة الإنسانية» في «القاهرة للكتاب»

وثيقة «الأخوة الإنسانية» في «القاهرة للكتاب»
25 يناير 2020 00:19

أحمد شعبان (القاهرة)

يشارك مجلس حكماء المسلمين للعام الثالث على التوالي في معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناح كبير، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بضرورة المشاركة الفاعلة في معارض الكتاب الكبرى عبر العالم، لما تشهده من أنشطة فكرية وثقافية متنوعة وثرية، وهو ما يساهم في نشر رسالة المجلس التي تستهدف تعزيز الفكر الوسطي، وتبادل الأفكار والآراء بين قادة الفكر حول العالم.
ويتضمن جناح مجلس حكماء المسلمين ركن «الأخوة الإنسانية» الذي خصص لعرض الوثيقة التاريخية التي وقعها فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية في أبوظبي فبراير العام الماضي. كما يتضمن العديد من الإصدارات الجديدة والمتنوعة لكبار علماء الأزهر والعالم والإسلامي المحدثين والقدامى التي تم إعدادها بالتعاون بين المجلس وهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.
وتتنوع إصدارات مجلس حكماء المسلمين ما بين أعمال المؤتمرات والمحاضرات، ومراجعات وتحقيقات لأبرز كتب الثقافة الإسلامية والفقه وأصوله، ويشهد ركن مجلس حكماء المسلمين إقبالاً واسعاً من زوار المعرض وطلبة العلم. كما ينظم جناح مجلس حكماء المسلمين العديد من الندوات الحوارية، بمشاركة نخبة من كبار علماء الأزهر، انطلاقاً من دور المجلس في نشر ثقافة السلام والتعايش، ومواجهة التطرف والإرهاب، وتتناول الندوات قضايا الحوار والتسامح والأخوة الإنسانية والمواطنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©