الاتحاد

الاقتصادي

3,6 مليون زائر للقرية العالمية في 90 يوماً بنمو 12,5%

يحرص رواد القرية العالمية على زيارة مجسم برج خليفة (الاتحاد)

يحرص رواد القرية العالمية على زيارة مجسم برج خليفة (الاتحاد)

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

ارتفع إجمالي عدد زوار القرية العالمية ليصل إلى 3,6 مليون زائر بنهاية يناير الماضي، بعد أن نجحت في استقطاب أكثر من 1,4 مليون زائر خلال شهر مهرجان دبي للتسوق الذي اختتم فعالياته مؤخراً.
وأظهرت بيانات القرية العالمية نمواً في إجمالي عدد الزوار منذ انطلاق الموسم الـ 20 في الثالث من نوفمبر 2015 وحتى الأول من فبراير 2016، بنسبة 12,5% بعد أن ارتفعت إلى 3,6 مليون زائر مقارنة مع 3,2 مليون زائر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأكد خبراء في القطاع السياحي في دبي أن القرية العالمية أصبحت تتصدر قائمة أبرز المزارات السياحية ضمن البرامج السياحية التي تنظمها الشركات للمجموعات السياحية القادمة لدبي، فضلاً عن وضعها على مسارات الباصات السياحية الترفيهية بالإمارة، ما يتوقع معه أن يشكل عدد السياح الأجانب أكثر من 20% من إجمالي زوار القرية خلال الموسم الجاري الذي سيختتم فعاليته في 9 أبريل المقبل.
وقال أحمد حسين بن عيسى الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: إن «القرية العالمية إحدى الشركاء الإستراتيجيين لمهرجان دبي للتسوق»، مشيراً إلى أن مهرجان دبي للتسوق يساهم في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار إلى دبي، ما أسهم في ارتفاع كبير في نسبة الإقبال على القرية العالمية خلال فترة مهرجان دبي للتسوق، خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع زيادة ملحوظة في أعداد السياح من مختلف أنحاء العالم، ليبلغ عدد الزوار 1.4 مليون، أغلبهم من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.
وأضاف أن القرية العالمية تعتز بتقديم طيف واسع من الفعاليات والأنشطة التي تعتبر أكثر ضخامة وتشويقاً وتنوعاً مقارنة بالمواسم الماضية، بعد عمليات التطوير والتحديث الشاملة لمرافقها ومنشآتها، والفقرات الترفيهية والفنية الجديدة التي تمت إضافتها إلى برامجها.
واستقبلت القرية العالمية مهرجان دبي للتسوق في بداية فعالياته بالعرض الفني الضخم «تسوق حول العالم» الذي تمحور حول ثقافات الشعوب حول العالم، مستعرضاً نماذج مبهرة لعادات وتقاليد البلدان المختلفة ومصحوباً بالموسيقى والأزياء والعروض الثقافية، وعاكساً لجاذبية القرية العالمية وقدرتها على استقطاب الزوار من أنحاء العالم، الذين يجدون في القرية العالمية وجهتهم المثالية لأسعد الأوقات في أجواء يملأها المرح والترفيه والربح.
وأكد أسامة بشرى نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ترافكو العالمية أن القرية العالمية تعكس نموذج الابتكار الذي تتمتع به دبي في مجال القطاع السياحي، مشيراً إلى أنها شكلت عامل جذب جديداً للسياح، خاصة لتميزها بأنها ملتقى فريد للتعرف إلى ثقافات وحضارات الشعوب وفرصة للتسوق واقتناء المنتجات الحرفية لهذه الدولة، ما اعتبرته الشركات السياحية فرصة لتوسيع برامجها السياحية في دبي، بجانب المنتجات الرئيسية الأخرى من السياحة الشاطئية والرحلات الصحراوية والتخييم والتسوق وزيارات المتاحف والأماكن الأثرية، إلى جانب عوامل الجذب الأخرى مثل برج خليفة ومنطقة مارينا وبرج العرب ونخلة جميرا وغيرها.
من جهته، قال مدير عام شركة «ألفا تورز»، سمير حمادة: إن دبي نجحت في تبوؤ مكانة سياحية عالمية، نظراً لاهتمامها الكبير بالسياح، وتوفير مختلف سبل الراحة لهم، موضحاً أن أهم ما يميز وجهة عن أخرى هو كثرة الأنشطة والفعاليات التي تقام فيها على مدار العام، والابتكار في تنويع المنتجات السياحية التي تلبي احتياجات الشرائح المختلفة من السياحة من مختلف أنحاء العالم.
واعتبر حمادة القرية العالمية في دبي نموذجاً فريداً على هذا الابتكار حيث نجحت القرية عبر السنوات الأخيرة في أن تصبح مقصداً رئيسياً ضمن البرامج السياحية التي تعدها الشركات للزوار القادمين إلى دبي، مشيداً بنموذج عمل القرية التي تجمع تحت مظلتها العديد من ثقافات وحضارات العالم وبما تضمه من منتجات هذه الدول لتصبح بذلك أكبر سوق عالمي لعرض منتجات الدول المشاركة.

فعاليات وجوائز
جذب أسبوع «تسوق حول العالم» في القرية العالمية آلاف الرواد، بحثا عن عروض شراء مميزة تنافس على تقديمها 32 جناحا شاركت فيها 75 دولة. واستضافت القرية العالمية أيضاً عرض «جيت سكي» المبهر، الذي لاقى استحسان الآلاف من الذين استمتعوا بمشاهدة أقوى الحركات الشيّقة للجيت سكي ولوح الطيران المائي التي قدمها محترفون عالميون في بحيرة القرية العالمية.
كما استضافت القرية العالمية بالتزامن مع فعاليات مهرجان دبي للتسوق 4 حفلات موسيقية حضرها الآلاف، للاستمتاع بأداء الفنانين وفيق حبيب، وإسماعيل مبارك، وشيريا جوشال، إضافة إلى فرقة ميامي، على المسرح الثقافي الرئيسي في القرية العالمية، الذي شهد تطويراً كبيراً خلال هذا الموسم ما منح الجمهور أفضل تجربة مسموعة ومرئية للحفلات.
وكانت القرية العالمية أيضا موقعاً مثالياً لنثر الفرح وجوائز بملايين الدراهم، لاستضافتها سحوبات مهرجان دبي الكبرى التي تصل قيمتها إلى 500 ألف درهم يومياً بحضور عدد من مشاهير العالم العربي مثل الإعلامي جورج قرداحي والممثلة بثينة الرئيسي، إضافة إلى رواد القرية العالمية الذين فاز سعداء الحظ بكوبونات هدايا بآلاف الدراهم.

اقرأ أيضا

«أرامكو».. أكبر طرح عام أوَّلي في التاريخ