السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

استقرار الطقس يعيد الحياة لأسواق السمك في رأس الخيمة

استقرار الطقس يعيد الحياة لأسواق السمك في رأس الخيمة
22 يناير 2019 02:41

محمد صلاح (رأس الخيمة)

انعكس استقرار الطقس، أمس، على حركة الصيد في إمارة رأس الخيمة، عقب توقفها لمدة ثلاثة أيام، بسبب الرياح الشديدة وارتفاع أمواج البحر، وشهدت الأسواق أمس دخول كميات كبيرة من الأسماك التي تراجعت أسعارها مقارنة بالأيام الماضية، بحسب خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين بالإمارة.
وأوضح المهيري أن استقرار حالة الطقس ساهم في توجه العديد من الصيادين للبحر الذين عادوا بكميات كبيرة من مختلف الأنواع، مشيراً إلى أن الوقت الحالي يشهد تصدير نحو 50% من إنتاج الإمارة من الأسماك الطازجة لبقية الأسواق المحلية يومياً.
وذكر أن أسعار الأسماك، أمس، تراجعت مقارنة بالأيام الماضية التي شهدت ارتفاعاً في الأسعار نتيجة لقلة المعروض، ووقف الصيد بسبب الرياح الشديدة، وارتفاع موج البحر، وسجلت أسعار الشعري تراجعاً من 30 إلى 25 درهماً، والقابض 20 درهماً، والقباب الكبير 150 درهماً للسمكة زنة 7 كيلو جرامات، والجرجور 250 درهماً للأسماك الكبيرة زنة 12 كيلو جراماً، وتراجعت بقية الأسعار، مثل الصافي والهامور والبياح بنحو 20%، مقارنة بأسعارها السابقة.
من ناحيته، أكد ناصر محمد، تاجر في السوق، أن هناك إقبالاً كبيراً على شراء الأسماك خلال الفترة الحالية، خاصة بعد تحسن حالة الطقس، وعودة الأسماك الطازجة لدكك التجار، مشيراً إلى أن العديد من التجار اضطر لاستيراد الأسماك خلال الأيام الماضية، مع توقف حركة الصيد قبل عودتها لطبيعتها واستقرار الطقس.
وطالب المواطن علي المنصوري، أحد المتسوقين بالسوق، بضرورة وضع تسعيرة استرشادية لسوق السمك من قبل جمعية الصيادين والجهات المسؤولة، لمنع استغلال التجار للظروف الجوية وقيامهم برفع الأسعار لتحقيق المكاسب، مشيراً إلى الكثير من المستهلكين عزفوا عن السوق خلال الأيام الماضية بسبب ارتفاع الأسعار من جهة ولعدم وجود أسماك طازجة من جهة أخرى، مشيراً إلى أن هناك تبايناً في الأسعار بين التجار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©