الاتحاد

الإمارات

«كلنا شرطة» يرصد 65 ألف مخالفة في دبي

تحرير الأمير (دبي)

سجلت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، 65 ألفاً و434 مخالفة عبر برنامج «كلنا شرطة»، منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية يوليو الماضي، حسب العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة،قائلاً إن «المخالفات تضمنت 15 ألفاً و775 مخالفة، وثقت عبر الكاميرات الأمنية المنتشرة في شوارع الإمارة، والمتصلة بغرفة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات و28 ألفاً و45 مخالفة، سجلت بوساطة عسكريين و21 ألفا و547 بوساطة الجمهور.
وأضاف أن هناك مخالفات سجلت بوساطة اتصالات هاتفية وردت من عسكريين، حيث يحق قانونياً لأي عسكري في أي إمارة الإبلاغ مباشرة عن المخالفات المرورية واعتمادها بمجرد الاتصال، وبلغت 28 ألفاً و 54 مخالفة علاوة على مخالفات وردت من الجمهور وتخضع لشروط محددة إذ لا تتم مخالفة الشخص على الفور، بل يتم التواصل معه وتنبيهه بعدم التكرار وفي حال وردت شكوى باسمه مجدداً تحرر ضده مخالفة .
وبين أن «إجمالي الاتصالات الهاتفية التي وردت من الجمهور، خلال الفترة نفسها 21 ألفاً و547 مخالفة، فيما بلغ إجمالي المخالفات من الشرطة والكاميرات 43 ألفاً و858 مخالفة .
ويعتمد البرنامج على أفراد الجمهور، باعتبارهم يستخدمون الطريق ويتعرّضون لمواقف تهدد حياتهم أو سلامتهم أو سلامة وحياة الآخرين من قبل سائقين غير مبالين، حيث يجب بهذه الحالة الاتصال مباشرة ببرنامج (كلنا شرطة) على الرقم المجاني (901) والإبلاغ عن الشخص المخالف.
وأكد المزروعي، أن البرنامج لا يحرر المخالفة ويعتمدها بمجرد قيام أحد أفراد الجمهور بالتواصل إذ يتم التواصل مع الشخص المعني و إبلاغه بطبيعة المخالفة التي ارتكبها وبالعنوان الذي كان متواجداً فيه ويتم تحذيره وتنبيه من خطورة تكرار هذه المخالفات على حياته وحياة الآخرين.
وأشار المزروعي إلى أن شهر مايو الماضي سجل أعلى نسبة مخالفات بواقع 8341 مخالفة، تلاه أبريل بعدد 7364 مخالفة، ثم مارس 6382 مخالفة، فيما تقاربت الأعداد بين يناير وفبراير ويونيو ويوليو إذ فاقت الـ5 آلاف مخالفة لكل شهر على حدة.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يعزي في وفاة سمية عبدالله علوان