الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

اندلاع حريق في سيارة "تسلا" بعد اصطدامها بشاحنة في العاصمة الروسية

اندلاع حريق في سيارة "تسلا" بعد اصطدامها بشاحنة في العاصمة الروسية
11 أغسطس 2019 20:15

اندلع حريق بسيارة كهربائية من طراز "تسلا 3" بعد اصطدامها بشاحنة متوقفة على طريق سريع في موسكو في وقت متأخر أمس السبت. وقال قائد السيارة إنه لم ير الشاحنة التي اصطدم بها بسيارته.

وعندما سُئل في تسجيل مصور نشره موقع تلفزيون (آر.إي.إن) عما إذا كان يستخدم نظام السائق الآلي عند وقوع الحادث، قال السائق أليكسي تريتياكوف إنه كان في وضع مساعدة السائق، حيث كان لا يزال ممسكاً بعجلة القيادة.

وقال السائق إنه كان يقود السيارة بسرعة 100 كيلومتر تقريباً في الساعة، وهي السرعة المسموح بها عندما اصطدمت السيارة من جانبها الأيسر بالشاحنة التي لم يلحظ وقوفها.

وأظهرت لقطات للحادث عرضتها قناة "روسيا 24" التلفزيونية، السيارة على جانب الطريق والنيران تشتعل بها وسط دخان أسود كثيف. وخلال عرض اللقطات التلفزيونية وقع انفجاران صغيران بفارق بضع ثواني عن كل منهما، ولم يتبق من السيارة التي التهمتها النيران سوى الهيكل المعدني.

وتدافع شركة "تسلا" الأميركية عن الشكاوى المتعلقة بالسلامة تجاه طراز "تسلا 3"، لكن وثائق أظهرت أن هيئة السلامة الأميركية المسؤولة عن اختبارات السيارات، أصدرت ما لا يقل عن خمس مذكرات استدعاء منذ العام الماضي سعياً للحصول على معلومات بشأن الحوادث التي تتعرض لها عربات الشركة.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الشركة بشأن الحادث بسبب الظروف المتعلقة بساعات العمل الاعتيادية.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©