الرياضي

الاتحاد

«المفاجأة السارة» هدية «الزعيم» إلى جماهيره

 لابا قاد العين إلى الفوز الكبير على خورفكان (تصوير متوكل مبارك)

لابا قاد العين إلى الفوز الكبير على خورفكان (تصوير متوكل مبارك)

وليد فاروق (الشارقة)

جسد العين معنى «الكرة أهداف»، من خلال الفوز الكبير على خورفكان بثلاثية، مساء أمس الأول، في «الجولة 13» لدوري الخليج العربي، استعاد بها نغمة الانتصارات الغائبة منذ 3 مباريات، وتحديداً لقاء عجمان في «الجولة التاسعة»، منذ 38 يوماً، وقدم «البنفسج» أداءً متميزاً في الهجوم، كما أنه خرج بشباك نظيفة، نظراً لتألق الحارس خالد عيسى، وعدم توفيق خورفكان في أكثر من محاولة، وتصدي العارضة لفرصتين خطيرتين لأصحاب الأرض.
وخرج «الزعيم» بمكاسب عدة، منها أن المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، قدم أوراق اعتماده رسمياً في أولى مبارياته بالدوري، محققاً فوزه الأول مع الفريق، كما ثأر العين من خسارته السابقة أمام خورفكان، في كأس الخليج العربي، وهو الفوز الوحيد لأصحاب الأرض هذا الموسم، في جميع المسابقات، يضاف إلى ذلك حصد ثلاث نقاط، وضعته في حالة تأهب، للاقتراب أكثر من الصدارة، فضلاً عن مواصلة «الماكينة» لابا كودجو، الإنتاج الغزير بـ «البصمة الثلاثية» في المباراة، ليرفع «الغلة الشخصية» إلى «الرقم 13»، في صدارة الهدافين.
من جانبه، كشف أحمد الشامسي مدير فريق العين عن مفاجأة سارة لجماهير «الزعيم»، بتأكيده على أن اللاعب الأجنبي المرتقب وصوله للانضمام إلى الفريق، بمثابة «الهدية»، لأنه متميز للغاية، ويليق بالانضمام إلى العين.
وقال الشامسي: العين ليس بحاجة إلى ضم لاعبين مواطنين، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لأن الموجودين حالياً على أعلى مستوى من التميز والكفاءة، وجميعهم لاعبون دوليون، وبالتالي فإن التركيز ينصب على ضم أجنبي متميز، ويليق بارتداء شعار العين، وعلى أعلى مستوى و«هدية» للجماهير، والإعلان عنه قريباً.
وأضاف: احتياجات المدرب واضحة، وذكرها في المؤتمر الصحفي، وتتركز في تدعيم الفريق بصانع لعب وجناح أيسر، وهو ما عملت عليه اللجنة الفنية بالنادي، وتم بالفعل التواصل مع لاعبين عدة، إلا أن الاختيار لابد أن يكون متأنياً، خاصة أنه لا مجال للقيد الآسيوي، ويقتصر على الجانب المحلي فقط، وبالتالي أمامنا فرصة حتى موعد غلق باب القيد في بداية فبراير.
وكشف أن اختيار اللاعبين خلال «الميركاتو الشتوي»، في غاية الصعوبة، نظراً لأن أغلب الدوريات في أوروبا مستمرة حالياً، باستثناء أمريكا الجنوبية التي تشهد فترة توقف.
وحول الفوز على خورفكان بثلاثية، أكد الشامسي أنه في غاية الأهمية، من أجل الحصول على ثلاث نقاط، بعد التوقف، وفي الوقت نفسه الخروج بمكاسب فنية ومعنوية، قبل بدء مشوار دوري أبطال آسيا، موضحاً أن المباراة المقبلة أمام بونيودكور الأوزبكي مجرد خطوة أولى، يسعى العين إلى اجتيازها بنجاح، قبل التطلع إلى باقي المشوار ومرحلة المجموعات.
وأشاد بأداء خورفكان، مؤكداً أنه تطور بدرجة ملحوظة بعد التوقف، وسيكون مصدر قلق للعديد من الفرق خلال الدور الثاني.

اقرأ أيضا

ساري إلى مونديال الرجل الحديدي