الاتحاد

الرياضي

ألونسو يتجاوز أزمة ضياع اللقب في أبوظبي

ألونسو سائق فريق فيراري للفورمولا- 1

ألونسو سائق فريق فيراري للفورمولا- 1

أكد سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو أمس أنه وضع خلفه خيبة سباق أبوظبي الختامي عندما خسر لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا-1 لمصلحة سائق ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل.
وكان فيتل حسم لقب بطل الموسم الماضي على الطريقة “الهيتشكوكية” لأن الصراع على العرش بقي مفتوحا على مصراعيه حتى السباق الختامي على حلبة مرسى ياس في أبوظبي حيث دخل الموسم إلى سباقه الأخير وألونسو الأوفر حظاً لكي يتوج باللقب للمرة الثالثة في مسيرته بعد 2005 و2006، في صراع رباعي الاضلاع تشهده البطولة للمرة الأولى في تاريخها.
وكان ألونسو يتصدر الترتيب العام برصيد 246 نقطة متقدماً على ثنائي ريد بول-رينو الاسترالي مارك ويبر (238 نقطة) وفيتل (231 نقطة)، فيما جاء البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين في المركز الرابع (222).
وتطرق الونسو أمس في منتجع “مادونا دي كامبيليو” للتزلج (شمال-شرق البلاد) حيث تستضيف فيراري مع فريق دوكاتي تجمع “فروم 2011” للتعريف عن موسمي الفورمولا-1 وموتو جي بي لعام 2011، إلى ما حصل في سباق أبوظبي قائلاً: “في ما يخص أبوظبي، اعتقدنا في تلك اللحظة (التوقف في المرآب) أننا قمنا بالخيار الصحيح لكن الآن لا أريد أن أفكر مجدداً بالموضوع”، مضيفاً “أن التفكير بهذا الموضوع لدقيقة أخرى سيعطي منافسينا أفضلية علينا”.
وكرر ألونسو الموقف الصادر عن رئيس الفريق ستيفانو دومينيكالي اأمس الأول بأن “الحصان الجامح” يهدف إلى تقديم أداء أفضل في 2011، مضيفاً: “هدفنا المنافسة على لقبي السائقين والصانعين، سيكون من الرائع أن نكرر ما قمنا به الموسم الماضي وأن نحاول الفوز باللقب العالمي”.

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار