الإثنين 29 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إتمام صفقة استحواذ «أوبر» على «كريم»

إتمام صفقة استحواذ «أوبر» على «كريم»
4 يناير 2020 00:08

سان فرانسيسكو، دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة أوبر إتمامها بشكل رسمي إجراءات عملية الاستحواذ على شركة كريم التي تم الإعلان عنها مسبقاً مقابل 3.1 مليار دولار.
وأصبحت كريم نتوركس (منطقة حرة ش. ذ. م. م) الآن شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة أوبر، ولكنها تحافظ على اسمها التجاري.
ويقود أحد مؤسسي كريم ورئيسها التنفيذي مدثر شيخة أعمال كريم، بإشراف مجلس إدارة يتكوّن من ثلاثة أعضاء ممثلين عن أوبر وعضوين ممثلين عن كريم. وتُشغل كل من أوبر وكريم خدماتهما الإقليمية وأسماءهما التجارية بشكل مستقل.
ومع إتمام الصفقة، تستحوذ أوبر على الأعمال الخاصة بكريم في مجال النقل والتوصيل والدفع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط الكبير، والتي تضم أسواقاً رئيسة من ضمنها مصر والأردن والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.
وحسب بيان أمس، فإن إجراءات الحصول على الموافقة على عملية الاستحواذ في باكستان والمغرب لا تزال جارية، ولن يتم إتمام الصفقة في هذه الأسواق في الوقت الحالي حتى يتم الحصول على الموافقات من الجهات القانونية المسؤولة.
وقال دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبر: «أتطلع إلى رؤية المزيد من الابتكار من شركة كريم، بينما يواصلون العمل بشكل مستقل تحت قيادتهم الحالية. ومن خلال العمل بالتوازي، ستتمكن كِلا مِنصتينا من الاستفادة من الميزات الفريدة لكلٍ منهما، بما يعود بالنفع على السائقين والركاب والمدن التي نخدمها في منطقة الشرق الأوسط الكبير».
من جانبه، قال مدثر شيخة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كريم: «يسهم ضم جهودنا إلى جهود أوبر في الوصول بشكل أسرع إلى هدفنا المتمثل في أن نصبح التطبيق الشامل للاحتياجات اليومية في المنطقة. نحن متحمسون للارتقاء بشركة كريم إلى آفاق جديدة بالتعاون مع أوبر، الشركة التي تدرك الفرصة الإقليمية المهمة، بالإضافة إلى دعم قيمنا وثقافتنا، ومشاركتنا الهدف الذي يدفعنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©