لندن (وام)

يشارك برنامج خليفة للتمكين «أقدر» - ضمن جناح وزارة التربية والتعليم - في المنتدى العالمي للتعليم والمعرض المصاحب لتكنولوجيا التعليم «BETT» المقام حاليا في لندن بحضور ممثلين عن أكثر من 90 دولة وأكثر من ألف مشارك وعدد كبير من وزراء التعليم على مستوى العالم.
وشهدت منصة «أقدر» في المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بما تضمنه البرنامج من أهداف ومبادرات كقمة «أقدر العالمية» ومبادرة تمكين قادة المستقبل وغيرها من المبادرات حيث تم عرض بروشورات ومواد مرئية ومسموعة عن هذه المبادرات.
وأكد المستشار الدكتور إبراهيم الدبل رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج خليفة للتمكين «أقدر».. أهمية التمكين الرقمي، لافتاً إلى أن برنامج «أقدر» أطلق عدداً من المبادرات التي تسعى إلى تمكين أفراد المجتمع للتعامل الآمن مع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، منها مبادرة التوعية الإلكترونية التي شملت ما يزيد على 5000 ورشة متنوعة على مدار الأربع السنوات الماضية استفاد منها 500 ألف شخص من كافة فئات المجتمع وكذلك المدرسة الآمنة إلكترونياً التي يعمل عليها البرنامج وفقاً للاحتياجات المجتمعة التي تستهدف تمكين الطالب وولي الأمر والمدرسة رقمياً.