الاتحاد

الرياضي

أرسنال يسقط أمام إبسويتش في كأس «كارلينج»

وجه فريق إبسويتش تاون، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم، ضربة لأرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز وتغلب عليه 1-صفر أمس الأول في ذهاب
الدور قبل النهائي ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كارلينج).
وسجل تاماس بريسكين هدف الفوز لإبسويتش قبل 12 دقيقة على نهاية المباراة باستاد “بورتمان رود”. ويلتقي الفريقان إيابا على ملعب “الإمارات”، معقل نادي أرسنال، في 25 يناير الجاري على أن يتأهل الفريق الفائز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب إلى الدور النهائي حيث يلتقي الفائز في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي بين ويست هام وبرمنجهام.
وكان ويستهام تغلب على برمنجهام 2-1 ذهابا الثلاثاء الماضي ويلتقي الفريقان إيابا على ملعب برمنجهام في 26 يناير.
وخاض إبسويتش، الذي استغنى عن خدمات المدير الفني روي كين قبل أيام بعدما تراجع الفريق إلى المراكز الستة الأخيرة في دوري الدرجة الأولى، مباراة أمس الأول بدون مدرب حيث بدأ بول جيويل مهامه مع الفريق اعتباراً من يوم أمس.
وكان إبسويتش قد مني بهزيمة ثقيلة تحت قيادة المدرب المؤقت اين ماكبارلاند وخسر أمام تشيلسي صفر-7 الأحد الماضي في الدور الثالث ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.
وسيطر أرسنال على مجريات اللعب في المباراة ولكن مثلما كان الحال في أغلب مبارياته هذا الموسم، وجد أرسنال صعوبة في ترجمة سيطرته إلى فرص تهديفية لتزداد ثقة لاعبي إبسويتش تدريجيا في المباراة. وقدم إبسويتش عرضاً جيداً في الشوط الثاني ولفت لاعبه الشاب كونور ويكهام الأنظار.
ورغم أن المباراة كانت مفتوحة وكان إيقاع اللعب سريعاً، لم يشهد اللقاء عدداً كبيراً من الفرص الحقيقية.
وأتيحت فرصة أمام تاماس بريسكين في الدقيقة 63 لكن يوهان جورو مدافع أرسنال أحبط المحاولة.
كذلك تلقى ثيو والكوت تمريرة من سيسك فابريجاس وسدد كرة خطيرة لكن مارتون فالوب تصدى لها.
وفي الدقيقة 78 تلقى بريسكين تمريرة من كولين هيلي وسدد الكرة في شباك الحارس البولندي الشاب وجيتش شيزني.

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير