الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الصحة» تبحث تعزيز العلاقات مع منظمة التعاون الإسلامي

«الصحة» تبحث تعزيز العلاقات مع منظمة التعاون الإسلامي
11 أغسطس 2019 01:13

دبي (الاتحاد)

بحث الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص، مع السفير اسكار موسينوف، الأمين العام المساعد في منظمة التعاون الإسلامي، تعزيز العلاقات في المجال الصحي.
جاء ذلك، خلال اللقاء الذي تم في ديوان الوزارة بدبي مؤخراً، بحضور الدكتور عيسى المنصوري، مدير مكتب وكيل الوزارة، مدير العلاقات الصحية الدولية.
وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور أمين الأميري بالسفير، وقدم له التهنئة بمناسبة توليه مهامه مؤخراً وتمنى له التوفيق والنجاح، مشيداً بجهود منظمة التعاون الإسلامي في مجال تعزيز تكاتف الجهود المشتركة في المجال الصحي.
ولفت إلى كفاءة النظام الصحي في دولة الإمارات، وتحقيق مراتب تنافسية في المؤشرات الصحية على مستوى العالم، بفضل البيئة التشريعية المرنة والخدمات الصحية الشاملة والمبتكرة المعتمدة على التقنيات الحديثة، وتطور النظام الوقائي والقطاع الدوائي.
وأكد أن القضايا التي تتبناها المنظمة تشكل أهمية حيوية للمجتمع العالمي، وأهمها صحة المرأة والأمهات والمواليد وكيفية مقاومة الأمراض المنقولة، مثل الإيدز والسل والملاريا، والتعاون من أجل استئصال شلل الأطفال، وتوفير اللقاحات المقاومة للأمراض المختلفة، والوسائل التكنولوجية الطبية، ونمط الحياة الصحية، والوقاية من الأمراض السارية وغير السارية والحالات الصحية الطارئة والكوارث.
من جانبه، أشار السفير اسكار موسينوف إلى أن اللقاء مثَل فرصة مناسبة لتعزيز العلاقات في المجال الصحي، ومتابعة المحاور التي ستتناولها الدورة القادمة من اجتماعات المؤتمر السابع لوزراء الصحة الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي برئاسة دولة الإمارات لمدة سنتين. وثمّن دور دولة الإمارات في دعم السياسات والخطط الاستراتيجية للمنظمة وبشكل خاص، برنامج العمل الاستراتيجي للمنظمة في مجال الصحة للفترة 2014-2023.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©