الاتحاد

الرياضي

باليرمو يهزم كييف بهدف ميكولي في بطولة الكأس

سجل النجم الكاميروني صامويل إيتو ثنائية قاد بها الإنتر إلى الفوز على جنوه 3-2 أمس الأول في دور الستة عشر ببطولة كأس إيطاليا لكرة القدم. وتأهل الإنتر حامل اللقب إلى دور الثمانية للبطولة مع باليرمو الذي تغلب على كييف 1-صفر في وقت سابق أمس الأول.
وتقدم إنتر ميلان بهدفين في الشوط الأول سجلهما إيتو في الدقيقتين 15 و43 حيث استغل تمريرتين من اليسار ومن اليمين وأسكن الكرة في المرتين في شباك الحارس أليسيو سكاربي.
وكاد الغاني ايادوم بواكي أن يسجل لجنوه في الدقيقة 51 لكن الحارس لوكا كاستيلاتزي تصدى للكرة. وبعد ثلاث دقائق حصل جنوه على ضربة جزاء بدعوى قيام المدافع أندريا رانوتشيا، المنتقل حديثاً من جنوه إلى الإنتر، بعرقلة اللاعب المجري جيرجلي رادولف داخل منطقة الجزاء.
وتقدم اللاعب المغربي حسين خرجة لتسديد ضربة الجزاء مسجلا منها الهدف الأول لجنوه. وقلص الكيني ماكدونالد ماريجا أمال جنوه في تعديل النتيجة عندما أضاف الهدف الثالث لإنتر ميلان في الدقيقة 59 إثر ضربة ركنية سددها المدافع البرازيلي دوجلاس مايكون.
وفي الثواني الأخيرة من المباراة تصدى كاستيلاتزي لكرة خطيرة سددها داريو دينيللي لكنه لم ينجح في التصدي للكرة التي سجل منها جيوسيبي سكوللي الهدف الثاني لجنوه. لكن هدف اللاعب البديل سكوللي لم يكن كافيا لتجديد أمل الفريق في التأهل حيث انتهى مشوار جنوه في دور الستة عشر على يد الإنتر. وقاد المهاجم الإيطالي المخضرم فابريتسيو ميكولي فريق باليرمو إلى التأهل لدور الثمانية بعدما سجل له هدف الفوز على ضيفه كييفو 1-صفر. وسجل ميكولي هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء حصل عليها في الدقيقة 80 وسددها بنفسه ليقود الفريق لدور الثمانية.
وشهدت المباراة أكثر من فرصة ضائعة لباليرمو على مدار الشوطين حيث تصدى لورنزو سكيزي حارس مرمى كييفو لأكثر من تسديدة أطلقها ميكولي قائد باليرمو وزملاؤه. كما تصدت العارضة لتسديدة من ميكولي في بداية الشوط الثاني وتصدى القائم لتسديدة من زميله تشيزاري بوفو.
وفي الدقيقة 80، أسقط البرازيلي رينكون، مدافع كييفو، اللاعب المخضرم ميكولي، ليحتسب حكم اللقاء ضربة الجزاء التي سجل منها ميكولي هدف الفوز لباليرمو.

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير