الاتحاد

الرياضي

ستوكس ينقذ سلتيك من السقوط أمام هاميلتون

أنقذ انتوني ستوكس سلتيك المتصدر من هزيمته الأولى أمام مضيفه هاميلتون متذيل الترتيب منذ 22 عاماً عندما أدرك هدف التعادل 1-1 في الوقت بدل الضائع الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة للدوري الاسكتلندي لكرة القدم.
وبدا هاميلتون في طريقه لتحقيق الإنجاز وفوزه الثالث فقط هذا الموسم بعدما تقدم على مضيفه حتى الدقيقة الأخيرة بهدف سجله الالماني سايمون مينسينج في الدقيقة 28. لكن الفريق الأخضر والأبيض خطف التعادل من ركلة جزاء نفذها ستوكس بنجاح بعد خطأ ارتكبه مينسينج بالذات على الهندوراسي ايميليو ايزاجويري ما تسبب بطرد اللاعب الألماني الذي لحق بزميله جيم ماكاليستر (طرد في الدقيقة 64) ولاعب وسط الضيوف جيمس فورست (طرد في الدقيقة 49).
ورفع سلتيك رصيده إلى 46 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن رينجرز حامل اللقب الذي كان سقط الأسبوع الماضي على ملعبه “ايبروكس” أمام غريمه التقليدي صفر-2. ويملك رينجرز فرصة استعادة الصدارة من سلتيك كون الأخير لعب ثلاث مباريات أكثر من غريمه التقليدي.
وفي مباراة مؤجلة أخرى، تغلب دندي يونايتد على ضيفه مذرويل بهدفين سجلهما جوني راسل (53) وديفيد جودويلي (90). وجاء ترتيب فرق الصدارة: سلتيك 46 نقطة من 20 مباراة، رينجرز 41 من 17، هارتس 39 من 19، كليمارنوك 27 من 18، اينفرنيس 27 من 19.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يتوج القلعة الحمراء بـ «رموز» المهرجان