الاتحاد

الرئيسية

اتهام 5 عمال بتزوير وتقليد 629 خاتما وطابعا حكوميا

احالت نيابة الجنسية والاقامة بامارة دبي زائرين وعاطل عن العمل من الجنسية الهندية الى المحكمة المختصة، فيما تتجه لاحالة طباخا وخادما من ذات الجنسية بتهمة تقليد وتزوير اختام وطوابع مالية حكومية وجوزات سفر وشهادات دراسية وقسائم اقامة بلغ مجموعها نحو 629.

وقال المستشار علي حميد بن خاتم رئيس نيابة الجنسية والاقامة بدبي ل"الاتحاد" ان النيابة العامة احالت بالفعل الزائرين والعاطل الى المحكمة المختصة واسندت لهم حزمة اتهامات بتقليد 25 خاتما منسوب صدورها الى جهات حكومية في الدولة مثل وزارة الخارجية –مكتب الشارقة و سفارة الدولة في نيودلهي وقنصليتها العامة في مومباي وكراتشي و اختام تعود لمطارات الشارقة ودبي والعين ولمنفذي "هيلي"و"الشكلة".

وتابع ان المتهمين قلدوا كذلك 12 طابعا ماليا منسوبة لمطبوعات الدولة من فئة 50 درهم، بالاضافة الى تزويرهم 8 جوازات سفر هندية من خلال نزعهم صحيفة البيانات الاصلية واستحدثوا بدلا منها بيانات غير صحيحة وقاموا ببصمها بالاختام المنسوب صدورها الى مطارات ابو ظبي ودبي والشارقة والعين ووضعوا عليها قسائم اقامة مزورة منسوب صدورها الى الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب.

واضاف ان المتهمين زوروا كذلك 3 شهادات دراسية صادرة من الهند وقاموا ببصمها باختام منسوب صدورها الى سفارة الدولة الشعبة القنصلية في نيودلهي ووزارة الخارجية مكتب الشارقة والقنصلية العامة للدولة في مومباي ووضعوا عليها طوابع مزورة منسوب صدورها الى الدولة بهدف استعمالها كمحررات رسمية مصدقة وصحيحة.

وقال ان المتهمين قلدوا علاوة على ما سبق 41 خاتما غير رسمي تعود لعدة جهات في الهند.
ودعا المستشار بن خاتم الى معاقبة المتهمين بالسجن المؤقت اذي تتراوح مدته بين 3-15 سنة لتقليدهم اختاما تعود لجهات حكومية في الدولة بالاضافة الى سجنهم لمدة لا تزيد عن 10 سنوات لتزويرهم محررات رسمية.

وكشف بن خاتم ان نيابة الجنسية والاقامة تتجه لاحالة طباخ وخادم من الجنسية الهندية اقدما هما الاخران على تقليد اختام منسوب صدورها الى جهات حكومية في الدولة.

وقال انهما قلدا 173 طابعا ماليا من فئتي 100 و50 درهم علاوة على تقليدهما 287 طابعا ماليا هنديا و21 طابعا ماليا باكستانيا ، مشيرا الى انهما زورا كذلك بصمات اختام دخول وخروج مطار دبي الدولي فضلا عن تزويرهما في محررات رسمية عبارة عن قسائم اقامة منسوب صدورها للادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب.

وقال ان الطباخ والخادم زورا 65 محررا رسميا اخرى عبارة عن شهادات دراسية وبصماها باختام مزورة منسوب صدورها الى سفارات الدولة في كل من نيودلهي واسلام اباد ودكا ووضعوا عليها طوابع مالية مقلدة بالاضافة الى تزويرهما 3 جوازت سفر هندية

اقرأ أيضا