الاتحاد

الرياضي

أنشطة ترفيهية للجماهير في «جولف أبوظبي»

تتميز “بطولة أبوظبي للجولف التي تنطلق الأسبوع المقبل بأنها تجمع بين أرقى مستويات الضيافة وأقوى المنافسات على أرض الملعب، وستشتمل “قرية البطولة” التي تم توسيعها أكثر على مجموعة كبيرة من عناصر الجذب المميزة، وستضم الكثير من الجوائز والألعاب والمنافسات والحفلات الحية والأنشطة الترفيهية المخصصة للعائلات، وستكون من بين أبرز هذه العناصر منطقة التفاعلية التي تقام لأول مرة هذه السنة.
وتقام البطولة على الملعب الوطني في “نادي أبوظبي للجولف”، حيث ركّزت “هيئة أبوظبي للسياحة” المنظمة للبطولة التي تشكل إحدى مراحل الجولة الأوروبية، على أن تكون الحركة والفعاليات الترفيهية خارج أرض الملعب مميزة هي بدورها، وذلك بالتعاون مع رعاة الحدث.
وقال فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في الهيئة: نريد أن يتفاعل الجمهور بشكل كامل مع هذه الوجهة الرائدة المخصصة للعبة الجولف أكان على أرض الملعب أم خارجه، وأن يكونوا راضين تماماً عن كل ما فيها وتشجيع أصدقائهم ومعارفهم على حضور المناسبة في المستقبل.
وقامت الهيئة بتخصيص أكبر مساحة عرض لها حتى الآن حيث تضم ثلاث مناطق تستهدف استقطاب جميع أفراد العائلة، وتم تصميم المنطقة التراثية بهدف توفير نظرة شاملة وغنية عن طبيعة الحياة التقليدية في أبوظبي، وهي تضم مجموعة من الفعاليات المميزة مثل عمليات صنع السلال ورسم الحناء وفن الخط العربي وعروض الصقور.
وستتميز منصة “فريق أبوظبي” من خلال عرض عدد من أبرز سيارات السباقات في الإمارة، مثل سيارة بطولة العالم لراليات الناشئين وسيارة سباقات من نوع بورشه جي تي 3، إلى جانب زورق سباقات الفورمولا - 1، وهي بالتالي ستتيح لمحبي السرعة التعرف عن كثب على هذه الماكينات القوية، كما هناك “خيمة الشهرة” التي تأخذ الزوار في تجربة ممتعة للتعرف على أروع المحطات واللحظات الرياضية التي عاشتها أبوظبي خلال السنوات الست الماضية.
وبالنسبة لعشاق رياضة الجولف، قامت الهيئة بجلب جميع كؤوس “مايجور” الرئيسية والتي ستعرض لأول مرة أمام الجمهور في منطقة الشرق الأوسط.
وسوف تنتقل منطقة اتش سي بي اس التفاعلية البالغة مساحتها 200 متر مربع إلى “قرية البطولة” بعد أن أقيمت لفترة على كورنيش أبوظبي وحققت نجاحاً كبيراً.
وقال سيمون كوبر، الرئيس التنفيذي للبنك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: قمنا بإنشاء المنطقة التفاعلية على كورنيش أبوظبي خلال فترة الترويج للبطولة، ولقد حققت الكثير من النجاح بين أوساط العائلات. وقال: سنقوم بالأمر ذاته في البطولة أيضاً حيث ستتواجد المنطقة التفاعلية في “قرية البطولة” ليستمتع كافة الزوار فيها ولكي توفر تجربة مميزة لهم أثناء حضور المنافسات الشيقة التي ستجري في الملعب.
ما يستطيعون تعزيز مهاراتهم أكثر في رياضة الجولف من خلال ممارسة اللعبة عبر جهاز محاكاة خاص تقوم بتشغيله شركة “اتصالات”.
واحتفالاً بمرور 5 سنوات على كونها الشريك الرسمي للاتصالات في هذه البطولة، تقوم شركة “اتصالات” بتحدي اللاعبين في تسجيل النقاط عبر محاكاة دقيقة لرقعة الحفرة الخامسة الموجودة في الملعب.

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار