الاتحاد

الإمارات

معرض إنترسك 2013 للأمن والسلامة ينطلق بعد غد في دبي

دبي (الاتحاد) - تبدأ بعد غد الثلاثاء فعاليات معرض ومؤتمر إنترسك 2013 للأمن والسلامة في مركز دبي التجاري العالمي لمدة 3 أيام، بمشاركة ألف من أبرز شركات الأمن والسلامة والوقاية، يمثلون 54 دولة، حيث يمثل المعرض منصة مثالية للتواصل وإبرام الأعمال. ويشارك في إنترسك 33 من بين أفضل 50 شركة أمن، وفق تصنيف مجلة “أيه آند إس”، منها أفضل 10 شركات أمن في العالم، وهي هانيويل سكيورتي وبوش سكيورتي سيستمز وسفرا وأسا أبلوي وهيكفيجن ديجيتال تكنولوجي وفلير سيستمز وأكيس كوميونيكيشنز وسامسونج تكوين وتيكو انترناشيونال ودهاو تكنولوجي.
ويهدف هذا التصنيف السنوي إلى تعزيز الروابط القوية بين أفضل شركات الأمن العالمية وتقديم رؤى أصلية فريدة عن الإدارة المؤسسية والبحث والتطوير وتطوير الأعمال وبناء العلامات واختيار الشريك وغيرها في المطبوعات وعبر الإنترنت ومن خلال المعارض التجارية الفعلية.
ويسلط إنترسك - الحدث التجاري الذي يعد أبرز وأهم منصة للأعمال والتواصل في صناعة الأمن والسلامة - الضوء على مجموعة من القضايا التي تهم الصناعة في المنطقة ويحظى بإقبال الزوار من مختلف القطاعات مثل الطيران والاتصالات والمرافق والسلطات الكبرى مثل المطار والدفاع المدني والجمارك والوزارة والبلدية وغيرها.
ويعد أمن الطيران من أهم القضايا التي تركز عليها المؤتمرات التي تقام على هامش المعرض، حيث تحظى هذه القضايا بأهمية كبرى في المنطقة لا سيما أن دول مجلس التعاون الخليجي تأوي ثلاثاً من كبريات شركات الطيران الدولية، إضافة إلى عدد من الشركات الواعدة متوسطة الحجم وتحتوي على عدد من أكثر مراكز المطارات الدولية ازدحاماً في العالم.
وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت المنظمة للمعرض، إن إنترسك يحظى دائماً بمشاركة واسعة ودعم كبير من مختلف قطاعات الأمن والسلامة والشرطة، وقد تم اتخاذ الكثير من القرارات الحيوية المؤثرة في المنطقة نتيجة الاجتماعات التي تم عقدها في إنترسك.
ويشهد إنترسك 2013 زيادة في المساحة بنسبة 10 بالمائة مقارنة بدورة العام الماضي، ويقدم مجموعة واسعة من أحدث منتجات ومعدات الأمن والسلامة والأجهزة الوقائية ومعدات مكافحة الحرائق ونظم المراقبة ونظم مراقبة الدخول ووسائل المراقبة ومنتجات الأمن البيومتري.
وينقسم إنترسك إلى أربعة أقسام هي الحرائق والإنقاذ والسلامة والصحة والأمن الوطني والشرطة والأمن التجاري وأمن المعلومات، ويغطي قسم الحرائق والإنقاذ أقساما مثل الوقاية من الحرائق والحماية ومعدات مكافحة الحرائق ونظم التنبيه بالطوارئ والتحذير ومعدات الإنقاذ.
ويغطي قسم الأمن التجاري وأمن المعلومات معدات التحكم والمراقبة ومراقبة الدخول ونظم المراقبة والتسجيل ومنتجات وخدمات أمن المعلومات فيما يقدم قسم الصحة والسلامة معدات الوقاية الشخصية والوقاية البيئية في العمل ومعدات السلامة في العمل والصحة في العمل.
أما قسم الأمن الوطني والشرطة فيركز على الإلكترونيات ومعدات المختبرات والعلم الشرعي ومعدات الدعم اللوجستي وإزالة الألغام والبصريات والأمن وكشف الأدلة المادية.
وعلى هامش المعرض هناك برنامج شامل من المنتديات والندوات تتضمن منتدى معايير وتشريعات الوقاية من الحرائق وقمة أمن الطيران ومؤتمر عن النظم التناظرية مقابل نظم فيديو الآي بي تنظمه إدارة النظم الوقائية في القيادة العامة لشرطة دبي بالاشتراك مع تافكوم وندوة الرابطة الدولية لرذاذ المياه.
وتشهد دورة المعرض هذا العام النسخة الرابعة من بطولة الإمارات لتحدي رجال الإطفاء التي تتنافس فيها فرق الحرائق والإنقاذ من دول الخليج وأوروبا في مجموعة من الأحداث التي تحاكي تجارب الحرائق والإنقاذ الواقعية، ويمكن لفرق الإنقاذ والحرائق من الفنادق وقطاعات التجزئة والمؤسسات الأخرى المشاركة في هذه البطولة والتي تعد مناسبة جيدة لاختبار مهاراتهم وقدراتهم.

اقرأ أيضا

وفد أممي يشيد بجهود الشيخة فاطمة للارتقاء بالمرأة الإماراتية