الاتحاد

الإمارات

"صفر" وفيات حوادث الحرائق بأم القيوين

جانب من حملات التوعية لمنازل المواطنين بأم القيوين (من المصدر)

جانب من حملات التوعية لمنازل المواطنين بأم القيوين (من المصدر)

سعيد أحمد (أم القيوين)

أكد المقدم الدكتور سالم حمد بن حمضه، مدير إدارة الدفاع المدني بأم القيوين، أنه لم تسجل حالات وفاة في حوادث الحرائق بالإمارة خلال الـ 3 سنوات الماضية، نتيجة تكثيف حملات التوعية، التي ساهمت في الحد من الخسائر البشرية.
كما شهدت الإمارة انخفاضاً ملحوظاً في عدد حوادث الحرائق خلال العام الماضي مقارنة بعام 2017، وزيادة في تنظيم برامج التوعية والتدريب في المؤسسات الحكومية والتعليمية والقطاع الخاص والمنشآت الصناعية والتجارية كافة، اشتملت على كيفية التعامل مع الحرائق، ومكافحة النيران باستخدام الطفايات اليدوية.
وأشار إلى أن التواصل مع جميع شرائح المجتمع بمختلف أعمارهم يسهم في تحقيق مبادرات استراتيجية وزارة الداخلية للتقليل من الخسائر البشرية والمادية، التي تقع بسبب حوادث الحرائق، مشيراً إلى إن الإدارة كثفت جهودها من أجل تنظيم دورات تدريبية لطلاب المدارس وموظفي الدوائر الحكومية والقطاع الخاص، وتدريبهم على كيفية استخدام الطفايات اليدوية بشكل صحيح عند حدوث الحريق.
وأضاف أنه تم توزيع العديد من الكتيبات والمطبوعات الإرشادية والتوعوية خلال الحملات والزيارات الميدانية، تضمنت نصائح وإرشادات حول كيفية التعامل مع الحرائق والأساليب الوقائية التي يجب إتباعها في حال اندلاع النيران، والأماكن المناسبة لوضع الطفايات في المنازل أو المنشآت أو السيارات.

اقرأ أيضا

10 آلاف طفل يستفيدون من حقائب «دبي العطاء» المدرسية