الاتحاد

الرياضي

«ايمروز» و «حاذق» في لقاء السحاب

أقوى الخيول تشارك في السباقات

أقوى الخيول تشارك في السباقات

يشهد مضمار جبل علي في الثانية والربع ظهر اليوم فعاليات السباق السادس في موسم سباقات المضمار الأصفر والذي يتألف من ستة أشواط خصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلة ويحمل اسم “سباق ديرة” وتبلغ إجمالي الجوائز المالية للأشواط الستة 880 ألف درهم، حيث تقوم مزارع ديرنستاون ستد برعاية الشوط الثالث والرئيسي (سباق جبل علي ستيكس) لمسافة 1950 متراً الذي يبلغ مجموع جوائزه المالية نصف مليون درهم.
ويشهد الشوط الرئيسي لقاء السحاب بين “ايمروز” و”حاذق “، حيث يعد “ايمروز” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الفائز أبرز المرشحين في أول ظهور له بمضمار جبل علي حين تمكن من التفوق على غريمه اليوم “حاذق” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالرغم من انه كان يحمل 2 كيلوجرام أكثر منه، واليوم الأوزان متساوية، ولكن “حاذق” تطور مستواه بشكل كبير ويسعى لقلب الطاولة على غريمه.
وخصص الشوط الأول لمسافة 1600 متر البالغ مجموع جوائزه 60 ألف درهم برعاية اتحاد الفروسية للخيول المهجنة الأصيلة وتتجه الأنظار نحو الجواد “لورد تايجر” الذي أظهر مستوى جيداً في مشاركته السابقة وهو أبرز الخيول حظاً اليوم، وينافسه “نت هاوس ريدر” و”ماي اون واي” و”ستريت اكت”.
وخصص الشوط الثاني لمسافة 1600 متر الذي يبلغ مجموع جوائزه 120 ألف درهم برعاية جامعة زايد على لقب سباق جبل علي للميل “تحضيري” وتشارك فيه 10 خيول أبرزها صاحب الأرض “عطارد” وينافسه “ستب ان لاين” و”جت اكسبريس”.
وخصص الشوط الرابع لمسافة 1800 متر على لقب جامعة أبوظبي البالغ مجموع جوائزه 65 ألف درهم وتشارك فيه 16 خيلاً أبرزها “بوادي” ينافسه صاحب الأرض “شمولي” و”فيوتشرست”والخطورة ستاتي من “ترست ا ند دستان”.
وخصص الشوط الخامس لمسافة 1400 متر على لقب نادي الروتاري الذي يبلغ مجموع جوائزه 120 ألف درهم، وتشارك فيه 14 خيلاً أبرزها “ورلد رولر” لمليح البسطي وينافسه “ليبريشن” للشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم و”ووريورز كي” ليوسف بن غيلان.
وخصص الشوط السادس لمسافة 1200 متر على لقب مضمار نيوبري البالغ إجمالي جوائزه المالية 85 ألف درهم وتشارك فيه 13 خيلاً أبرزها “شامبين” لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وينافسه “باونتي كويست” لمليح لاحج البسطي و” كابتن ريو” لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات والخطورة قد تأتي من “لورد ايجو” أو “بارق”.
15 ألف هدية للجمهور
وأعلنت اللجنة المنظمة لسباقات الخيول في مضمار جبل علي عن تخصيص 15 ألف هدية مجانية لجمهور المضمار العائلي في مهرجان “ديرة” من بينها 10 آلاف هدية مقدمة من ديرنستاون ستد وخمسة آلاف هدية مقدمة من مضمار جبل علي وسيتم توزيع هذه الهدايا للجمهور عند مداخل المضمار بالإضافة إلى العديد من الجوائز العينية التي سيتم السحب عبر الكوبونات المجانية التي ستوزع على الجمهور قبل بداية السباقات وسيتم السحب خلال الأشواط وفي نهاية السباق.
66 ألف درهم للترشيحات
ورصدت اللجنة المنظمة للسباقات في المضمار الأصفر 66 ألف درهم للترشيحات الصحيحة وسيتم رفع الجائزة المالية المقررة للأشواط وذلك بترحيل المبلغ المتبقي من السباق الماضي والبالغ قدره 6 آلاف درهم وستكون الزيادة بمقدار 1200 درهم لكل شوط لتصبح الجائزة الكبرى 42 ألف درهم و5 آلاف درهم للشوط الثالث والرئيسي.

الترشيحات
1- لورد تايجر- ماي اون واي - بنتهاوس ريدر.
2- عطارد - جت اكسبريس - ستب ان لاين.
3- ايمروز - حاذق - صب مارينر.
4- بوادي - ترست ا ند دستان - فيوتشرست.
5- ورلد رولر - ليبريشن - طياب.
6- شامبين - باونتي كويست - كابتن ريو.

اقرأ أيضا

رونالدينيو: ميسي ليس الأفضل في التاريخ بل في عصره